• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصدر حكومي لا مؤشرات حول اطلاق صواريخ من العقبة اتجاه ايلات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-22
1691
مصدر حكومي لا مؤشرات حول اطلاق صواريخ من العقبة اتجاه ايلات

اكد مصدر حكومي مسؤول انه لا توجد مؤشرات لاطلاق صواريخ من العقبة اتجاه مدينة ايلات الساحلية الاسرائلية .

واضاف المصدر المسؤول  ان التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة تفاصيل الانفجار الذي وقع في مستودع بمدينة العقبة صباح اليوم وسيتم الاعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه .

ويأتي تعليق المصدر الحكومي على الانباء التي اوردتها احدى الوكالات الاخبارية العالمية والتي اشارت الى اطلاق صواريخ كاتيوشا من العقبة اتجاه مدينة اسرائلية .

الى ذلك صرح وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور نبيل الشريف أن انفجارا محدودا وقع في ساعة مبكرة من صباح الخميس (الساعة السابعة) في مستودع لأجهزة التبريد عند المدخل الشمالي لمدينة العقبة ..

وبين الشريف  أن الانفجار نجم عنه اضرار مادية طفيفة ولم تحدث أي اصابات في الارواح ، وقد باشرت الاجهزة المعنية التحقيق لمعرفة أسباب الانفجار والوقوف على التفاصيل المتعلقة به .

الى ذلك ،، نفت مصادر أمنية مصرية مطلعة "بشكل قاطع" ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية عن إطلاق قذيفتين صاروخيتين من الأراضي المصرية باتجاه إيلات.

وقالت المصادر إنه لم يتم إطلاق صواريخ من داخل مصر" باتجاه إيلات أو غيرها".

واكد مسؤولون في اجهزة الامن المصرية انه لم يجر اطلاق صواريخ من سيناء المصرية باتجاه اسرائيل، خلافا لما اعلنت محطة تلفزيونية اسرائيلية خاصة.

وأضافت المصادر أن عمليات تمشيط واسعة تجرى حاليا في المنطقة للتأكد من عدم وجود أي تهديدات من هذا القبيل.

وكانت القناة العاشرة الخاصة للتلفزيون الاسرائيلي قالت ان صاروخي كاتيوشا سقطا الخميس على مدينة ايلات (جنوب اسرائيل) من دون وقوع ضحايا.

واضافت القناة ان الصاروخين اطلقا من الاردن او من سيناء في مصر.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه سمع صباح الخميس دوي انفجارات قوية في منطقتي ايلات والعقبة.

وتفيد المعلومات الأولية أنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين ، ربما من شبه جزيرة سيناء المصرية ، نحو منطقة ايلات.

وقد سقطت إحدى القذيفتين في خليج ايلات بينما سقطت الاخرى في منطقة ميناء العقبة ، ولم يصب أحد بأذى ولم يقع أي ضرر .

من جهتها ذكرت صحيفة هارتس الاسرائيلية بموقعها على الانترنت ان صاروخين اطلقا من الاردن على منتجع ايلات الاسرائيلي على خليج العقبة اليوم الخميس لكنهما سقطا على ارض اردنية دون اصابات فيما يبدو.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الاسرائيلي.

وميناء العقبة مجاور لايلات الذي يقع أيضا على الحدود مع شبه جزيرة سيناء المصرية.

وأعطى موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية على الانترنت رواية مختلفة بعض الشيء للاحداث فقال ان الصاروخين ربما أطلقا من سيناء باتجاه ايلات لكنهما سقطا في العقبة.

وأفادت اذاعة الجيش الاسرائيلي بأن صاروخا سقط في العقبة وسقط الاخر في خليج العقبة بين المدينتين.

وكانت اسرائيل حذرت مواطنيها في وقت سابق من الشهر الحالي من زيارة سيناء وأشارت الى معلومات بأن متشددين ربما يحاولون خطف اسرائيليين يقضون عطلتهم في سيناء.

وقد شهدت مدينة العقبة الأردنية، محاولات سابقة لإطلاق صواريخ وقذائف كاتيوشا باتجاه إسرائيل أو أهداف أمريكية أخرى، كان أهمها الحادث الذي وقع قبل نحو خمس سنوات.

ففي أغسطس/آب عام 2005، أعلنت السلطات الأردنية أنها أحبطت هجوما بالكاتيوشا، بعد أن وجدت "قاذفات صواريخ" في مستودع بمدينة العقبة.

وكان أحد المهاجمين تمكن من إطلاق صاروخ من المستودع باتجاه إيلات وبارجتين أميركيتين كانتا راسيتين في ميناء العقبة، ثم لاذ بالفرار

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.