• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة صيدلة البترا يجتازون بنجاح الامتحان السريري الممنهج للمرة الثالثة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-02
977
طلبة صيدلة البترا يجتازون بنجاح الامتحان السريري الممنهج للمرة الثالثة

 اجتاز طلبة كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا الامتحان السريري الممنهج "OSCE" للمرة الثالثة، والمختص بتشخيص الأمراض ومعالجتها وفق التوصيات الطبية العالمية.

 

وقال الأستاذ المشرف على الامتحان ومستشار العلاج الدوائي السريري الدكتور ضرار بلعاوي إن الهدف من هذا الامتحان هو ربط المحتوى النظري بالممارسة السريرية والتي تشمل تمكين الطلبة من تعلم الطريقة العلمية لتقييم الوصفة الطبية وصرف العلاج الدوائي المناسب لحالة المريض، كما أنها تمكن الصيدلاني من تشخيص عدد من الأمراض البسيطة ومعالجتها حسب التوصيات الطبية العالمية، بالإضافة إلى رفع مستوى مهارات التواصل بين الصيدلاني والمريض.

وأوضح بلعاوي أن آلية الامتحان تضع الطالب في سلسلة من المحطات وكل محطة منها تمثل حالة سريرية يكون فيها شخص يمثل دور المريض وعلى الطالب أن يتعامل مع هذه الحالة. وفق القواعد الطبية الحديثة لفهم الحالة وتشخيصها وصرف الدواء المناسب لها، تماشياً مع المتطلبات التعليمية للاعتمادات الدولية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.