• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالب أردني عائد من ووهان يروي تفاصيل ما جرى في بؤرة كورونا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-06
950
طالب أردني عائد من ووهان يروي تفاصيل ما جرى في بؤرة كورونا

 قال أحد الطلبة العائدين من مقاطعة ووهان الصينية بؤرة وباء فيروس كورونا، حسام العزام، إن الطلبة الأردنيين عاشوا حالة من الذعر خلال وجودهم في الصين.

واضاف العزام أن بعد بدء انتشار المرض أصبحت المنطقة نائية، وأغلقت المتاجر، ونفذت المواد الغذائية لدى الطلبة، وانتاب الجميع الشعور بالخطر الشديد.

وبين أنه بعد ذلك قرروا الاتصال بالسفارة الاردنية في الصين، مشيرا الى أنهم بقيوا على تواصل ساعة بساعة مع السفير الاردني والمسؤولين حتى اخراجهم من ووهان.

واشار الى أن 4 طلبة أردنيين قرروا البقاء في ووهان الصينية وعدم المغادرة وذلك لانه تبقى على تخرجهم من جامعتهم بضعة اشهر.

وقال العزام عبر نشرة قناة المملكة، إنه عند وصول الطائرة الاردنية الى ووهان، وقبل مغادرتهم، تم فحصهم وقياس درجات الحرارة لاجسامهم للتأكد من عدم اصابتهم.

واضاف أن طاقما طبيا مجهزا بالكامل، كان برفقتهم على متن الطائرة وعمل على رعايتهم الصحية الى حين وصولهم الاردن.

ولدى وصولهم مطار الملكة علياء جرى فحصهم مرة أخرى ونقلهم الى مستشفى البشير للحجر الصحي.

وبين العزام أن خزعات خاصة بالفحص وصلت مستشفى البشير يوم اول امس، وتم استخدامها وفحصهم جميعا من خلالها، وتبين عدم اصابتهم بالفيروس، وعلى اثر ذلك غادروا المستشفى.

وعن اتمام دراستهم في الصين، قال العزام إن رئيس الجالية الاردنية جودت الكساسبة، استطاع قبل مغادرة ووهان تأمين كتاب رسمي من الجامعة يسمح لهم بالعودة الى مقاعد الدراسة بعد انتهاء الازمة، وعلى اثر ذلك قامت الجامعة بتأمينهم بحافلة نقلتهم الى المطار.

وشكر العزام جلالة الملك عبدالله الثاني، والحكومة الأردنية، والكوادر الطبية الاردنية التي تمكنت من اخراجهم من ووهان الصينية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.