• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيف تتعامل خلية أزمة كورونا مع بلاغات الاشتباه باصابات؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-04-04
741
كيف تتعامل خلية أزمة كورونا مع بلاغات الاشتباه باصابات؟

 أكد مدير عمليات خلية أزمة كورونا في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، العميد الركن مازن الفراية أن الحكومة والاجهزة الامنية والقوات المسلحة تتابع انتشار وباء كورونا في الاردن بشكل حثيث.

واضاف في مداخلة عبر 'العربية الحدث' أن هناك حالات بسيطة سجلت في الرمثا تم التعامل معها من قبل فرق الاستقصاء الوبائي وتم الوصول الى المخالطين للاصابة، وتحركت فرق التطهير الى الموقع لاتخاذ الاجراءات الوقائية، وتم عزل الموقع لمسافة 2 كلم حول المكان الذي وجدت به الاصابة.

وعن الاجراءات التي تتخذ بشكل سريع في اماكن توجد بها اصابات، قال الفراية إن هناك 12 خلية استقصاء وبائي في ادارة خلية الازمة على مستوى المملكة، وبمجرد وصول اتصال يشير الى الاشتباه بوجود اصابة عبر ارقام الطوارئ، يتم تقييم الوضع وتحريك فريق طبي الى مكان الاصابة والتحدث مع المصابين واخذ عينات لاجراء الفحوصات لهم، ثم نقلهم الى الحجر الصحي بانتظار ظهور نتائج الفحوصات.

وأكد أنه فورا يتم ارسال فريق تطهير الى الموقع للقيام بعمليات تطهير استباقي، ثم تبدأ الاجهزة الامنية بالوصول الى المخالطين وعزلهم، وفي حال ظهور اصابات يتم فحص جميع المخالطين.

وعن حظر التجول الشامل الذي فرض أمس الجمعة أكد الفراية أن الهدف منه اتاحة المجال امام فرق الاستقصاء الوبائي للوصول الى المصابين والمخالطين، اضافة الى انها فرصة امام الاجهزة الامنية لاعادة تنظيمها وانتشارها استعدادا للايام القادمة.

وبين أن التزام المواطنين بالحظر الشامل كان على مستوى كافة محافظات المملكة رغم وجود بعض المخالفات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.