• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس الوزراء القطري يتهم اسرائيل ب"الكذب وخلق الذرائع"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-29
1072
رئيس الوزراء القطري يتهم اسرائيل ب"الكذب وخلق الذرائع"

 - اعتبر رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني مساء الاربعاء ان اتهام اسرائيل لسوريا بانها سلمت حزب الله اللبناني صواريخ سكود "لا دليل واضحا عليه"، متهما الدولة العبرية ب"الكذب وخلق الذرائع".

وقال الشيخ حمد اثر محادثات اجراها مع نظيره اللبناني سعد الحريري في مستهل زيارة يقوم بها للبنان ان "التهديدات الاسرائيلية ليست غريبة ومهم جدا ان يكون واضحا لدى اسرائيل ان المغامرات العسكرية سابقا لم تنجح".

واضاف ان "الاتهامات التي صدرت من اسرائيل ليس لها مبرر لانه لا يوجد دليل واضح على هذه الاتهامات بخصوص ما يسمى بصواريخ السكود او غيرها. واعتقد ان على اسرائيل ان تعلم ان العالم لا يستطيع ان يستوعب طريقة كذبها في خلق الذرائع لعمل شيء معين او لاهداف صرنا نعرفها في لبنان وفي غير لبنان".

وتابع رئيس الوزراء القطري ان "المنطقة بحاجة الى استقرار ولبنان الان دولة مستقرة وقفت على رجليها"، مؤكدا ان "اطلاق التهديدات ضد لبنان او ضد سوريا امر غير مقبول لنا عربيا وسنقوم بما نستطيع لندرأ الحماقة الاسرائيلية".

واتهم وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء والى جانبه نظيره الاسرائيلي ايهود باراك، كلا من سوريا وايران بتسليم حزب الله قذائف وصواريخ من الاكثر تطورا.

وقال غيتس ان "حزب الله بات يملك من القذائف والصورايخ اكثر مما تملكه غالبية حكومات العالم، وهذا بالتأكيد امر يزعزع استقرار المنطقة باسرها".

وردا على تصريحات غيتس، قال النائب من حزب الله حسن فضل الله لوكالة فرانس برس الاربعاء ان "السلاح الاميركي الذي يفتك بالشعوب من افغانستان الى العراق وفلسطين ولبنان هو سبب مآسي هذه المنطقة والعامل الاساسي لزعزعة امنها واستقرارها ومنع تطورها".

وكان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اعلن اخيرا ان سوريا تنقل صواريخ "سكود" الى حزب الله في لبنان، الامر الذي نفته دمشق ورفض حزب الله التعليق عليه.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.