• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصرايرة يكشف ردة فعل الشركاء الصينين والعرب لدى تبرع البوتاس بالملايين للاردن لمواجهة الكورونا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-05-19
565
الصرايرة يكشف ردة فعل الشركاء الصينين والعرب لدى تبرع البوتاس بالملايين للاردن لمواجهة الكورونا

 كشف رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية معالي م. جمال الصرايرة عن رظة فعل الشريك الصيني والشركاء العرب المساهمين في شركة البوتاس العربية لدى اتخاذها عدة قرارات بالمساهمة في حملة الاردن لمواجهة فيروس كورونا .

حيث اكد الصرايرة قيام الشركة خلال العام ٢٠١٩ بدفع مبلغ ٩٠ مليون دينار ضرائب ورسوم تعدين ، كما سيتم دفع مبلغ ٢١ مليون دينار حصة الحكومة من الارباح اذا تم عقد اجتماع هيئة عامة .

وبين الصرايرة مساهمة الشركة بحوالي ١٢ مليون دينار خدمة للمجتمع المحلي ،فضلا عن مساهمتها بحوالي ٢٠ مليون دينار لهمة وطن و ٣ مليون و٢٥٠ الف دينار لصندوق وزارة الصحة ، ومساهمات اخرى بحوالي ٢ مليون دينار ضمن اطار حملة الحكومة في مواجهة كورونا .

مضيفا ان الشركة قامت ايضا ببناء سد وادي ابن حماد بكلفة تفوق ٥٠ مليون دينار ،كما قدمت للحكومة ١٢ مليون دينار لاستكشاف اللسان في البحر الميت .

وعن ردة فعل الشركاء في شركة البوتاس لقاء هذه المبالغ التي قامت الشركة بالتبرع بها ،كشف الصرايرة عن ردة فعل الشريك الصيني عندما تم الطلب منه الموافقه ،فما كان منه الا القول انه بدون سلامة  الاردن  لن يكون هناك APC وسيصبح ٢٨ بالمئة رقما .

اما الشركاء العرب فجميعهم قالوا توكل على الله فهذا اقل ما يمكن الايفاء به للاشقاء الاردنيين ، في حين تحدث شريك اخر يملك ٢٠ بالمئة قائلا " والاه في هذه الظروف الاستثنائية الواحد من الصعب يىفض التبىع لبلده في هذه الظروف فأنا موافق على مبلغ ال ٢٠ مليون دينار " واخر شقيق عربي يملك ٥ بالمئة قال "نقف بالصف الاول مع اخواننا واشقاءنا الاردنيين اعضاء مجلس الادارة لتقديم كل امكانيات الشركة لامر المملكة الاردنية الهاشمية متى تطلب ذلك .

واختتم الصرايرة حديثه بالقول ان البيئة الاستثمارية الجاذبة للاستمرار لاتعني التجني على اموال المستثمرين ، بل هي قوانين مستمره تحمي المستثمرين ولاتطرد المودعين الموجودين في الخارج الذين وثقوا في هذا البلد ووضعوا اموالهم وديعه لديه ...فالحمد لله ان لدينا ملكا راشدا زحكومة رشيدة ومحافظ بنك مركزي علامة ورزين ووطني وعليه يجب ان تتوقف كل المزايدات التي لاتجدي نفعا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.