• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لتقليص دور الدرك وحصره في المهام الصعبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-01
1319
توجه لتقليص دور الدرك وحصره في المهام الصعبة

- صدر حكومي مطلع أن توجها لدى الدولة بإعادة النظر في الصلاحيات الممنوحة لقيادة الدرك من خلال ارجاع بعض المهام إلى مديرية الأمن العام وحصر دور الدرك في المهام الصعبة .

 
وافاد المصدر الحكومي المسؤول أنه يتوقع إجراء تعديل على القانون ساري المفعول لقانون الدرك بقانون مؤقت وذلك لاعادة صلاحيات للأمن العام كانت في السابق ضمن متابعته .
 
وستعود مديريات درك الشمال والوسط والجنوب والأمن الدبلوماسي (حرس السفارات) ووحدة 14 إلى الأمن العام لتتبع لادارته من جديد تحت مسمى (شرطة الطوارىء أو قوات الأمن الخاصة ) .
 
وابلغ المصدر الحكومي أن قيادة الدرك ستبقى بمكاتبها وادارتها وستكون للمهمات الصعبة ومن المحتمل الحاق لواء البادية وليس ( قيادة البادية الملكية) للدرك .
 
وبين المسؤول أن الهدف من هذه الحركة إعادة بعض الادارات من الدرك الى قواعد الأمن العام ، في الوقت الذي تسعى فيه الدولة لأن يكون جهاز الدرك جهازا مستقلا وسيتم اخضاعه لتدريب يتناسب ومهامه
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من زمان02-05-2010

من الظاهر انه يوجد نقص في القوى البشرية من فئة الرجال في الامن العام فالمراجع الى اي مركز امني او ادارة يلمح ان الشرطة النسائية والمدنيات تحتل نسبة كبيرة جدا ولا يلبون علما انه مثل هذا التواجد يكون افضل لو كان من الرجال لاتساع مجالات الواجبات التي يقومو بها ويجب اعادة الدرك ا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.