• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المطاعم السياحية توجه رسالة لشويكه: نريد إيقاف نزيف الخسائر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-06-22
495
المطاعم السياحية توجه رسالة لشويكه: نريد إيقاف نزيف الخسائر

 وجهت الهيئة العامة للمطاعم السياحية، مساء الاحد، رسالة الى وزيرة السياحة مجد شويكه، تتعلق باجراءات الفتح الكامل للمطاعم، وجاء فيها:

 
نود نحن الهيئة العامة للمطاعم السياحية التنويه بأن قرار الفتح لم يكن منصفا لأغلب منشآت القطاع لما تضمنه من شروط أدت إلى عدم الانتفاع الكلي من الفتح لبعض المنشآت وانعدام الانتفاع للبعض الآخر بينما أُجبرت بعض المنشآت على البقاء مغلقة حتى الآن. مثل هذه الشروط خلقت نوعًا من التنافس الغير شريف بين المنشآت وأثارت حفائظ النفوس بما يضر القطاع.
 
نحن وبكل تأكيد لا نقصد الشروط العامة للصحة والسلامة حيث أننا نولي أعلى درجات الاهتمام لهذه المعايير سواء خلال أزمة فيروس كورونا أو حتى قبلها.
 
في ظل ما سبق، نرجو من معاليك النظر في المطالب الفورية التالية والعمل على تحقيقها بأسرع وقت ممكن حتى تتمكن الأغلبية المتبقية من القطاع الحصول على أقصى درجات الانتفاع من الفتح وبالتالي إيقاف نزيف الخسائر الذي استمر على مدى ثلاثة شهور وأكثر:
 
١- السماح بتقديم خدمة الأرجيلة في التراسات المسقوفة لكافة المنشآت السياحية ضمن شروط محددة يتم التوافق عليها مع الجهات المسئولة بما يضمن الصحة والسلامة للجميع.
 
٢- السماح بتقديم مطرب أو دي جي في المنشآت التي تعتمد بالدرجة الأولى على هذه الخدمة وضمن شروط محددة يتم التوافق عليها مع الجهات المسئولة بما يضمن الصحة والسلامة للجميع.
 
٣- تمديد فترة الفتح حتى الساعة ٢ صباحا حتى يتسنى لكافة المنشآت الاستفادة القصوى من فترة الصيف علمًا بأن معظم المنشآت يتركز عملها بعد الساعة التاسعة مساء.
 
٤- تنظيم عمل لجان التفتيش خلال الفترة الحالية لتقتصر على شروط الصحة والسلامة التي نص عليها دليل وزارة السياحة بما يخص وباء فيروس كورونا.
 
٥- السماح بنقل رخص المهن من موقع إلى موقع آخر تسهيلًا لعمل المنشآت ومنعا لفقدان بعض مزايا هذه الرخص أو حتى استغلال ملاك العقار وضغطهم على المؤجرين.
 
أخيرا وليس آخرا، نتمنى من معاليك قبول تحديد موعد للاجتماع مع ممثلين من الهيئة العامة للتباحث في هذه المطالب الفورية والمصيرية خلال هذا الأسبوع...
 
ولكم منا جزيل الشكر والتقدير...
 
الهيئة العامة للمطاعم السياحية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.