• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محاولة لوضع الرفاعي على منصة الشهادة لإحراجه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-03
1430
محاولة لوضع الرفاعي على منصة الشهادة لإحراجه

قد يجد رئيس الوزراء سمير الرفاعي نفسه مع نخبة من كبار المسؤولين مطلوبين قريبا للشهادة في إطار التحقيقات القضائية باتهامات الفساد ضد أربع شخصيات نافذة بينها وزير سابق ورجل أعمال معروف.

وحسب نقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي الذي يمثل أحد المتهمين فإن هيئة الدفاع الجماعية للمتهمين قد تطلب من المحكمة مجموعة عريضة من كبار المسؤولين والسياسيين كشهود دفاع لاستجوابهم.

وأوضح العرموطي في تصريح لـ'القدس العربي' بأن هيئة الدفاع ستعد خطة لدعوة شهود دفاع بقضية مصفاة البترول من شخصيات كبيرة وصاحبة قرار.

وقال ان هيئة الدفاع ستعتبر ذلك كبينة دفاعية لاثبات براءة موكلنا المتهم محمد الرواشدة والمتهمين الاخرين عادل القضاة واحمد الرفاعي وخالد شاهين وذلك لقناعة هيئة الدفاع ببرائتهم مما اسند اليهم.

 وقال المحامي العرموطي انه حتى بينة النيابة والتي قدمت لغاية الان تثبت براءة موكلنا محمد الرواشدة وبقية المتهمين حيث جاءت الشهادات ايجابية وتصب في مصلحة موكلنا والآخرين مما يثبت ان القضية ليس لها اي بعد قانوني وانما هي قضية شخصية.

 ويحاجج المحامون المتوكلون عن الدفاع بعدم وجود أركان الجريمة. ويشير العرموطي لصعوبة وتعقيدات عملية الدفاع والإدانة لإن أركان الجريمة غير متاحة في هذه القضية التي تثير إهتمام الرأي العام والنخبة السياسية والإعلامية.

ووفقا لتوضيحات ادلى بها محامون متعددون فقائمة الشهود التي سيطلبها الدفاع قد تضم 200 مسؤول من كبار المسؤولين على الأقل لكن يستبعد ان توافق المحكمة على ذلك حيث تشترط الموافقة حتى يتم فعلا إستدعاء اي شاهد.

ومن الواضح ان المحامين يحاولون وضع رئيس الحكومة الرفاعي على منصة الشهود في خطوة ذات إعتبار سياسي وإعلامي وأخيرا قانوني لإحراجه وتخصيص زخم لمسار خطتهم الدفاعية .

ويقول المحامون ايضا انهم قد يستدعون للشهادة رئيس الديوان الملكي ناصراللوزي وعشرة وزراء على الأقل في الحكومة الحالية ومثلهم من الحكومة السابقة بمن في ذلك وزير العدل أيمن عودة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد عواد المجاي03-05-2010

لماذا هذا الإستغراب !! كل هذه الأسماء ليست اكبر من القانون والقضاء !

انها اسماء عادية وليست رموزاً وطنية , هي اسماء لموظفين .. موظفين فقط في الحكومة وغيرها .. ليست اسماء قيادات شعبية ووطنية وصاحبة حضور سياسي وبعد ايدولوجي وتيارات فكرية ونشاطات حزبية .. إنها مجدر أسماء لشخاص ي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.