• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجزائر: رجل أعمال أردني متهم باختلاس شركة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-04
1303
الجزائر: رجل أعمال أردني متهم باختلاس شركة

نشرت صحيفة النهار الجديد اليومية الجزائرية في عددها الصادر الثلاثاء ان رجل اعمال اردني يدعى ''س. أ'',متهم باختلاس أموال خاصة من احد فرع تابع لشركة ''الفرابي للتزويد الطبي'' الجزائرية .

وقالت الصحيفة ان" رجل الاعمال الاردني كان مكلفا بتسيير فرع الإنتاج للشركة الموجود بالمغرب والتابع للشركة الكائن مقرها بولاية سطيف في الجزائر ، إضافة إلى شركاء آخرين بما فيهم الشاهد ''هـ. ر'' الأردني الذي يشغل منصب نائب مسير الشركة والذي حضر للإدلاء بتصريحاته" .

واشارات الصحيفة "وفيما يخص موضوع القضية الحالية والضحيتين الجزائريين ''ب. أ'' و''ب. س'' اللذين تأسسا كطرف مدني فيها وطالبا على لسان دفاعهما بدفع المتهم لهما تعويضا ماليا بقيمة مليار و300 مليون سنتيم عن كافة الأضرار المالية المعنوية التي لحقت بهما جراء هذا الاختلاس". أي ما يقارب 20 الف دولار .

وتضيف الصحيفة " ملابسات القضية حسب ما دار في جلسة المحاكمة تعود إلى تاريخ قدوم المتهم الأردني للاستثمار في الجزائر سنة 1997، حيث اعتمدت الشركة في بداية عهدها على استيراد المواد الصيدلانية من الخارج قبل أن يتم استحضار قانون جديد من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لتنظيم التجارة الدولية فيما يخص الأدوية والمواد الصيدلانية بأن تكون للشركة فرع بالجزائر من أجل الاستثمار فيها وبعد هذا القرار رغب الشركاء الأجانب بتأسيس شركة، وتم ذلك بعد أن انضم كلا الضحيتين في القضية الحالية لزيادة رأس مال الشركة سنة 2005 الذي بلغ 650 مليون سنتيم ".

وتتابع "وتم تولية منصب المسير إلى المتهم رجل الأعمال الأردني الذي تكلف بذلك، على أن يتم انعقاد الجمعية العامة بشكل دوري لمراجعة الأعمال، غير أنه وحسب ما صرح به الضحية ''ب. س'' فإن المتهم كان يرفض إطلاع شركائه على دفتر الحسابات بعد أن كان يوهمهم بأن الشركة في طريق الإفلاس وأنها لا تحقق أي أرباح تذكر وأنه كل ما تجنيه الشركة يقوم بتسديد الرواتب والضرائب بها، غير أن الضحيتين ".

وتؤكد "وحسب ما أضافاه في مجرى المحاكمة، فقد أكدا أنهما اكتشفا أن المتهم قام بفتح حساب آخر في البنك بالبليدة وأنه قام باختلاس مبالغ مالية معتبرة منه فاقت القيمة الإجمالية له مليار و300 مليون سنيتم، وهو الأمر الذي نفاه وأنكره المتهم في الجلسة، مشيرا إلى أنه ما بين 2005 و2007 كان يقوم بتسديد الرواتب والضرائب رغم أن الأعمال كانت متوقفة باعتبار أن وزارة الصحة لم تصدر رخصة لمباشرة العمل بشكل عادي وهو ما كلف الشركة الكثير من الخسائر، قبل أن تطالب ممثلة الحق العام لدى المحكمة بتوقيع عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا مع 500 ألف غرامة مالية في حق المتهم مع إرجاء النطق بالحكم النهائي إلى الأسبوع القادم."

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اسامة05-05-2010

انا مطلع على الموضوع واود توضيح الامور التالية:

1- الشريك الجزائري رجل متنفذ ويملك الجريدة الناشرة للخبر والقضية فقط شخصية وتصفية حساب بين ابن بلد والاردني المغترب

2- هذه القضية الخامسة بنفس التهم المرفوعة على رجل الاعمال الاردني ولم يثبت عليه شي وعندما يئس استغل نفوذه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.