• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطالب بتمديد أوقات عمل المطاعم والحلويات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-07-29
624
مطالب بتمديد أوقات عمل المطاعم والحلويات

 - توقع ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، ان يشهد قطاع الحلويات والمطاعم، نشاطا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وقد يمتد خلال العطلة.

وقال في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان اصحاب المطاعم ومحال الحلويات يعولون كثيرا على اليومين الفاصلين عن عيد الأضحى لتنشيط مبيعاتهم التي تراجعت خلال الفترة الماضية متأثرة بأزمة فيروس كورونا.

وبين حمادة ان اسعار بيع الحلويات الجاهزة تشهد استقرارا بالسوق المحلية، مؤكدا جاهزية اصحاب محال الحلويات لتأمين طلبات المواطنين من مختلف الاصناف.

واكد توفر جميع مستلزمات تصنيع الحلويات بخاصة المعمول من عجوة وطحين وسكر وغيرها من المستلزمات الاخرى بكميات كبيرة وعند مستويات اسعار مستقرة بنفس التي سجلتها خلال العام الماضي.

وحث حمادة اصحاب المطاعم ومحال الحلويات على ضرورة مواصلة الالتزام في تطبيق معايير الصحة والسلامة العامة والاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويوجد بالمملكة قرابة 18 الف منشأة تعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف ما يزيد على 100 الف عامل.

واكد حمادة توفر مخزون آمن من مختلف السلع الغذائية والاساسية بالسوق المحلية، وبخاصة الاكثر استهلاكا وطلبا وبجودة عالية وبأسعار مقبولة، وبدائل متعددة من السلعة الواحدة.

وأشار إلى وجود منافسة كبيرة بالسوق المحلية بين تجار قطاع المواد الغذائية انعكست على مستويات الأسعار علاوة على العروض المستمرة التي تقدمها المراكز التجارية الكبرى والمولات على مختلف الأصناف الغذائية والاساسية.

يشار الى ان قطاع المواد الغذائية يشكل 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري وبعدد يقارب 50 ألف منشأة كبيرة وصغيرة بعموم المملكة تشغل نحو250 ألف عامل.

ودعا إلى ضرورة تمديد أوقات عمل المطاعم والمحال التجارية بحيث تكون على مدار الوقت لتحريك حركة السياحة الداخلية بالمملكة بخاصة خلال فصل الصيف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.