• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السياحة الداخلية في خطر..200 الف مسافر اردني يذهبون لسورية شهريا..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-08
1563
السياحة الداخلية في خطر..200 الف مسافر اردني يذهبون لسورية شهريا..

 ما زالت الحدود الاردنية السورية تشهد حركة نشطة في حركة المسافرين خصوصا ايام العطل الرسمية لقضاء الاجازة .

وبحسب مصادر حدودية مطلعة ذكران  المسافرين الاردنيين الى سورية تتزايد بشكل منقطع النظير عقب الغاء الرسوم المفروضة على المسافرين والمركبات.

واشارت المصادر ان الاعداد بدأت بالتوافد في الايام الاخيرة بعد ان وردت معلومات باعادة الضريبة مما دفع الالاف من المواطنين بالسفر الى سورية خاصة في عيد العمال حيث شوهدت مجموعات كبيرة من الحافلات تقل عوائلهم لقضاء الاجازة في سورية الامر الذي دفع بالجهات المعنية بتعزيز كوادرها لاستيعاب حجم تدفق اعداد المسافرين الاردنيين نظرا لما يشهده المركز من ازدحام كبير.

واوضحت المصادر انه لا يوجد اي توجه على الاطلاق في الفترة الحالية بالغاء قرار الاعفاء من الرسوم التي كانت تقارب 10 ملايين دينار سنويا, موضحا ان ذلك عائدات رسوم المغادرة والمركبات فقط.

وبينت ان الزيادة في اعداد المسافرين الشهرية تجاوزت 200 الف قادم ومغادر وبزيادة 150% كما كانت في الاعوام الماضية, الامر الذي يعطي اشارة واضحة الى الجهود المبذولة من الكوادر العاملة في المركز الحدودي لانجاز معاملات المسافرين وبزمن قياسي بسيط بدليل ما نراه على ارض الواقع في الخدمات المقدمة في مركز حدود جابر.

واضافت المصادر الحدودية ان الانظمة والتعليمات الموضوعة تطبق على الجميع من حيث التفتيش والرقابة لمنع دخول اي مهربات للاراضي من خلال اجهزة فحص تم اعدادها لهذه الغاية, موضحا انه تم احباط العديد من محاولات التهريب في الاشهر الماضية وتم ايداع المتورطين للجهات ذات العلاقة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن12-05-2010

لماذا لا نسأل عن السبب وراء توجه الاردنين الى سوريا وشرم الشيخ للسياحةز السبب أن تكاليف السياحة الداخلية أعلى بكثير من تكاليف السياحة الخارجية. الرحلات الى العقبة،حمامات معين،البحر الميت ملفة لحد الكفر والجنون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن10-05-2010

مش غلط اعادة هذه الضريبه لأن مردودها كبير للدوله وبسيطة على المواطن القادر على السفر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

رمثاوي09-05-2010

يا اخي انا بستغرب شغله

ليش كل ما يكون في قرار لصالح الناس او بزيد رفاهية الناس بتحسدوهم عليه يعني احد الصحفيين استكثر على الناس رفاهية الهيبرد طلع قرار الرسوم عليها

اليوم بتحكوا ان الناس مبسوطه من ازالة ضريبة المغادره بكره رح يطلع قرار بأعادتها وكأنه حرام علينا نترف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.