• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التعرف على جثتي اثنين من وفيات حادث ضبعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-14
1332
التعرف على جثتي اثنين من وفيات حادث ضبعة

توفي ستة مواطنين واصيب 36 اخرون الجمعة في حادث تدهور حافلة على الطريق الصحراي في منطقة ضبعه.

 
وصرح مدير الإعلام والتثقيف الوقائي الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية دفاع مدني مادبا تعاملت عصر الجمعة مع حادث تدهور حافلة محملة بالركاب تعمل على خط عمان – الطفيلة نتيجة خروجها عن مسارها واصطدامها بالجدار الحديدي الموجود في منتصف الطريق الأمر الذي أدى إلى انقلابها إلى أسفل الجسر على طريق ضبعا / جسر الحمام أثناء توجهها إلى عمان، ونتج عن الحادث وفاة (6) أشخاص وإصابة (36) شخصاً آخراً بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة .
 
وأشار العقيد الشرع إلى أن سرعة وصول كوادر الدفاع المدني إلى موقع الحادث كان له الأثر الايجابي في معالجة الإصابات حيث قامت فرق الدفاع المدني بتحرير (7) منهم كانوا محاصرين داخل الحافلة بواسطة احدث معدات الإنقاذ الخفيفة،كما عملوا على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للإصابات وبعد ذلك تم نقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى البشير الحكومي ومستشفى النديم الحكومي .
 
وعملت كوادر الأمن العام على تسهيل حركة المرور في مكان الحادث وساهمت إلى جانب كوادر الدفاع المدني في التعامل الميداني مع الحادث . المدرية العامة للدفاع المدني إدارة إعلام و التثقيف الوقائـي العقيد فريد الشرع.
 
إلى ذلك، تم التعرف على جثتي اثنين من المتوفين في الحادث، حيث كشفت مصادر الدفاع المدني  إنهما تعودان لعاملين وافدين يحملان الجنسية المصرية هما محمد صلاح راشد وأحمد أبو الليل محمد.
 
وأصيب سائق الحافلة أيمن المحيسن بكسر في الحوض، استدعى نقله مع 5 مصابين آخرين من مستشفى النديم في مادبا إلى مستشفى البشير في عمان.
 
بدوره، قام مدير عام الدفاع المدني اللواء عبدالله الحمادنة ومحافظ العاصمة سمير مبيضين بجولة اطمئنانية شملت كل من مستشفى البشير والنديم الحكومي ومستشفى الحمايدة ، للاطمئنان على مصابي حادث الحافلة.
 
هذا وقد اشرف على عمليات الإنقاذ في موقع الحادث والتي تمثلت بتحرير المحاصرين وإسعاف المصابين وإخلاء الوفيات المدير العام للدفاع المدني اللواء عبدالله سليمان الحمادنة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.