• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

6 وفيات و36 إصابة إثر تدهور حافلة متجهة من الطفيلة الى عمان على طريق ضبعة ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-14
1573
6 وفيات و36 إصابة إثر تدهور حافلة متجهة من الطفيلة الى عمان على طريق ضبعة ..

 أدى تدهور حافلة متجهة من العاصمة عمان الى محافظة الطفيلة عصر الجمعة على الخط الصحراوي قرب معامل المطاحن ( حمام الشموطي / منطقة ضبعة) إلى وقوع وفيات وإصابات في حادث سير مؤسف ..

ويبدو أن الحافلة تدهورت بشكل قوي ما اسفر عن وقوع 6 وفيات وإصابة عشرات آخرين ، فيما تحرك على الفور إلى موقع الحادث 15 من دوريات الشرطة و11 سيارة انقاذ واسعاف تابعة لمديرية الدفاع المدني .

ووفق مصدر أمني فإن الحافلة انحرفت عن مسارها بعد أن اصطدمت بمركبة صالون خصوصي يقلها اثنان أدى الى فقدان السائق السيطرة عليها وتدهورها بعد أن اتجهت يسارا فانفصلت مقدمة الحافلة عن المؤخرة وانقلبت على ظهرها (3 متر) ومن ثم سقطت في عبارة مياه قريبة .

إلى ذلك تفقد موقع الحادث وزار المصابين كل من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين هزّاع المجالي ومدير الدفاع المدني اللواء عبدالله الحمادنة ومحافظ العاصمة سمير المبيضين والذين نقلوا إلى مستشفى النديم الحكومي في محافظة مأدبا ، وقال محافظ الطفيلة سليم الرواحنة الذي زار المصابين في حديث لـ "عمون" أن 21 مصابا أدخلوا مستشفى النديم فيما نقل الباقي إلى مستشفى البشير والحمايدة ، مشيرا إلى أن 6 منهم توفاهم الله فيما 3 آخرون في حالة خطرة.

وبين أن 7 مصابين تم نقلهم من النديم إلى مستشفى ذيبان وقد يتم نقلهم إلى مستشفى في عمان فيما استدعى مستشفى النديم كافة طواقمه من اجازتهم لمعالجة المصابين .

ويشرف على عملية نقل المصابين وإخلاء الوفيات مدير دفاع مدني العاصمة بحضور مدير الدوريات في مديرية الامن العام ومدير السير ، كما وصل إلى موقع الحادث قسم التحقيق الفني لمعرفة أسباب الحادث .

والحافلة كانت تقل 55 راكبا حيث توفي 6 أشخاص فيما اصيب 36 اخرون ، وتم نقل المصابين الى مستشفى البشير الحكومي ومستشفى النديم في مادبا فيما لا زال بعض المتوفين محاصرين ويتم التعامل لتحريرهم .

وقالت مصادر الدفاع المدني ان سائق الحافلة حالته خطرة ونقل الى النديم..

من جهته صرح مدير الإعلام والتثقيف الوقائي الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية دفاع مدني مادبا تعاملت عصر الجمعة مع حادث تدهور حافلة محملة بالركاب تعمل على خط عمان – الطفيلة نتيجة خروجها عن مسارها واصطدامها بالجدار الحديدي الموجود في منتصف الطريق الأمر الذي أدى إلى انقلابها إلى أسفل الجسر على طريق ضبعا / جسر الحمام أثناء توجهها إلى عمان ، حيث نتج عن الحادث وفاة (6) أشخاص وإصابة (36) شخصاً آخراً بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة.

وأشار العقيد الشرع إلى أن سرعة وصول كوادر الدفاع المدني إلى موقع الحادث كان له الأثر الايجابي في معالجة الإصابات حيث قامت فرق الدفاع المدني بتحرير (7) منهم كانوا محاصرين داخل الحافلة بواسطة احدث معدات الإنقاذ الخفيفة ، كما عملوا على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للإصابات وبعد ذلك تم نقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى البشير الحكومي ومستشفى النديم الحكومي .

من جهتها عملت كوادر الأمن العام على تسهيل حركة المرور في مكان الحادث وساهمت إلى جانب كوادر الدفاع المدني في التعامل الميداني مع الحادث .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

نايل03-12-2010

الى متى هاذا الصمت والسكوت نرى الاحباء يموتون اثر حوادث السير نتيجة سائق متهور
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مصعب محمد احمد رباح15-05-2010

الشكر لله على سلامة اخوي ، نفسي اعرف كيف نجى من هاد الحادث ، بس من قول الله بيده كل شيء يحيي من يشاء و يميت من يشاء
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حادث حافلة عمان الطفيلة15-05-2010

فان مستشفى البشير استقبل 15 حالة منها 7 وفيات وهم ( نواف سليمان البدور 52 عاما ، ووداد عبد الحميد الكلالدة وزهية موسى عبد ربه السعايدة ، ومنتهى سالم السوالقة، وأثنان يحملان الجنسية المصرية هما محمود صلاح راشد ، وأحمد أبو الليل محمد وعمره 33 عاما ) ، وما تزال هنالك وفاة مجهولة الهو
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.