• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بريطانيا تحظر عروض (اشتر واحداً واحصل على الآخر مجاناً)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-12-28
1091
بريطانيا تحظر عروض (اشتر واحداً واحصل على الآخر مجاناً)

 تعتزم بريطانيا حظر العروض الترويجية للأطعمة غير الصحية بداية من أبريل (نيسان) 2022، في أحدث خطوة تتخذها ضمن خطتها لمواجهة مشكلة البدانة وتحسين الصحة العامة.

 
وقالت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين إنها ستحظر عروض "اشتر واحداً واحصل على الآخر مجاناً" للأطعمة الغنية بالدهون أو السكريات أو الملح، وإعادة التعبئة المجانية للمشروبات المحلاة في المطاعم.
 
التشجيع على الطعام الصحي
 
وتعتبر الحكومة أن البدانة هي واحدة من المشاكل الصحية الكبرى في بريطانيا، حيث يعاني نحو ثلثي البالغين في بريطانيا من زيادة الوزن، كما ينهي ثلث الأطفال تعليمهم الابتدائي وهم يعانون من الوزن الزائد أو البدانة.
 
وقال وزير الصحة العامة جو تشرشل: "نقيد العروض الترويجية ونتخذ إجراءات كثيرة لضمان أن تكون الخيارات الصحية هي الخيار الأسهل. إن توفير الظروف التي تساعد على تناول طعام صحي أكثر بشكل منتظم مسألة حاسمة لتحسين صحة الناس".
 
حظر إعلانات
 
وحظرت بريطانيا في البداية عروض "اشتر واحداً واحصل على الآخر مجاناً" على الوجبات السريعة في يوليو (تموز)،  وأعلنت أيضاً تدابير مثل حظر الإعلانات على التلفزيون، والإنترنت للأطعمة غير الصحية قبل التاسعة مساء.
 
واتخذت الحكومة خطوة أخرى في الشهر الماضي، واقترحت حظراً كاملاً على الإعلانات عن الطعام غير الصحي على الإنترنت.
 
وثبت أن زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بمضاعفات خطيرة أو الوفاة لدى المصابين بكورونا، وهي حقيقة أبرزها رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي تحدث علناً عن حاجته للتخلص من الوزن منذ دخوله المستشفى للعلاج من الفيروس.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.