• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البرازيلي ليوناردو يُعلن رحيله عن ميلان نهاية الموسم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-15
1210
البرازيلي ليوناردو يُعلن رحيله عن ميلان نهاية الموسم

أعلن البرازيلي ليوناردو مدرب ميلان ثالث الدوري الإيطالي لكرة القدم، الجمعة 14-05-2010 في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه مع يوفنتوس في المرحلة الـ38 والأخيرة، أنه سيترك منصبه باتفاق مشترك مع المسؤولين عن النادي اللومباردي.

 وقال ليوناردو في حديثه إلى جوار نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني "إننا ننفصل باتفاق مشترك وبهدوء وصفاء"، مضيفاً "لا يوجد أي شىء يثير الدهشة، كل شىء واضح. لقد وصلنا إلى نهاية المطاف. لقد بلغنا الهدف الذي خططنا لتحقيقه هذا الموسم وهو التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وصباح اليوم الجمعة قررنا الإعلان رسمياً عن قرار الانفصال".
 
وكان ليوناردو (40 عاماً) استلم الإدارة الفنية لميلان مطلع الموسم الحالي خلفاً لكارلو آنشيلوتي الذي انتقل إلى تدريب تشلسي الإنكليزي، وهي المرة الأولى التي يشرف فيها ليوناردو على أحد الفرق، وكان في السابق مسؤولاً داخل النادي الذي أنهى مسيرته الكروية في صفوفه.
 
ولا تكتسي مباراة ميلان مع يوفنتوس أي أهمية بالنسبة إلى رجال المدرب ليوناردو لأنهم ضمنوا المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى المسابقة الأوروبية الموسم المقبل.
 
وأوضح ليوناردو "لم أكن أعرف مهمة تدريب أحد الفرق، لقد كانت تجربة رائعة ولا أعرف ما إذا كنت سأكررها في المستقبل. في كل الأحوال أنا متأكد من أن ذلك لن يكون في السنوات المقبلة".
 
وتابع "قررنا معاً أن موعدالرحيل قد حان، أريد فقط شكر النادي الذي منحني الإمكانات لأقوم بكل ما أريده".
 
وكان رئيس ومالك النادي رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني انتقد بشدة أداء وأسلوب لعب فريقه وبالتحديد المدرب ليوناردو الذي كان قد أعلن مطلع نيسان (أبريل) الماضي أن علاقاته صعبة مع مالك النادي.
 
 
قرار مشترك
 
من جهته، قال غالياني الذي كان مسانداً رئيسياً لليوناردو الحائز على كأس العالم 1994 مع منتخب بلاده: "أنا مستاء جداً. أنه قرار مشترك تم التوصل بروح الصداقة والاحترام الذي كان دائماً سائداً بيننا".
 
وأضاف أن "ميلان لم يتصل بأي مدرب، أمامنا متسع من الوقت لتعيين المدرب الجديد. إنه قرار لا يتخذ بسرعة. ليس هناك ما يدفعنا إلى الاستعجال ولم نتخذ أي قرار حتى الآن بهذا الشأن".
 
ورشحت وسائل الإعلام الإيطالية 3 مدربين لخلافة ليوناردو، وهم: فيليبو غالي المدرب الحالي لفريق الشباب في النادي، وماورو تاسوتي مساعد ليوناردو، وماسيميليانو اليغري المدرب السابق لكالياري والذي أقيل في نيسان (أبريل) الماضي، والمرشح لأن يصبح مدرباً كبيراً في المستقبل.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.