• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أردوغان: نحيي المصالحة الخليجية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-01-08
537
أردوغان: نحيي المصالحة الخليجية

 علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على المصالحة الخليجية بخصوص الأزمة الخليجية القطرية، واعتبرها خطوة إيجابية ستعود بالخير على المنطقة.

 
وقال أردوغان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "نحيّي المصالحة الخليجية ونبارك هذه الخطوة الإيجابية التي ستعود بالخير على المنطقة".
 
وأضاف أردوغان، "كما تعلمون نحن نرى لتركيا أيضا مكانة مهمة في العلاقات التركية الخليجية، وأيضا عودة تركيا إلى مكانتها ستكون قريبة في الفترة المقبلة، من أجل التعاون التركي الخليجي المشترك في الفترة المقبلة".
 
ورحب أردوغان بخطوة افتتاح الحدود بين الدول العربية الخليجية واعتبرها تطورا مهما، إذ قال: "هذه المصالحة الخليجية وافتتاح الحدود كافة تطور مهم جدا، خاصة وأن هنالك علاقات أسرية وتاريخية قديمة بين الأسر الخليجية، وإغلاقها كان من السيء جدا لكل الدول الخليجية، لذلك نحن نحيي هذه المصالحة ونبارك لهذه الدول".
 
وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، قد صرح أمس الخميس بأن بلاده تعتبر "شريكا تجاريا أساسيا" لتركيا في الشرق الأوسط، و"لا تعتز بأي عداء" مع أنقرة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.