• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

من يحاسب اصحاب شركات تقاوى البطاطا الفاسدة ياوزير الزراعة؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-16
1295
من يحاسب اصحاب شركات تقاوى البطاطا الفاسدة ياوزير الزراعة؟

اكدت وزارة الزراعة بان نتائج الفحوصات الظاهرية التي قامت بها اللجنة المختصة بالوزارة على حقول البطاطا المزروعة لاغراض إنتاج التقاوى لدى شركات الجنوب الزراعية خلال العروة الربيعية للوسم الحالي 2010 لم يتم إعتماد إنتاجها كتقاوى صالحة للزراعة لانها مخالفة للتعليمات ز/12لسنة 2003 الخاصة بإستيراد وتصدير وإنتاج وتداول تقاوى البطاطا.

 ودعت الوزارة المزارعين عند اختارهم زراعة البطاطا ولضمان الحصول على محصول جيد إستخدام تقاوى البطاطا المعتمدة من قبل الوزارة حيث تكون قد إجتازت الفحوصات الحقلية والمخبرية اللازمة.
 
والتقاوى إما أن تكون مستوردة أو منتجة محلياً من قبل شركات مرخصة لهذه الغاية حيث تبين بطاقة البيان المثبتة على الشوالات معلومات توضح الجهة الفاحصة, الشركة المنتجة, إسم الصنف, رتبة التقاوي,حجم الدرنات, سنة الإنتاج, تاريخ التعبئة,رقم المزارع,بلد المنشأ,المعاملة بالمواد الكيماوية,سعة الكيس بالكغم, ويظهر ختم وزارة الزراعة على بطاقات البيان الخاصة بالتقاوي المنتجة محلياً والتي أعتمدت كتقاوي بطاطا صالحة للزراعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سيف17-05-2010

أما آن الأوان تغيير كل الطقم الموجود بوزارة الزراعه ووضع مسؤولين على قدر المسؤوليه عل وعسى أن يرمم ما بقي منها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.