• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اليمن: التحقيق مع أردنيين اوهموا 530 يمنيا بأنهم مندوبين لوكالة سفريات كويتية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-17
1113
اليمن: التحقيق مع أردنيين اوهموا 530 يمنيا بأنهم مندوبين لوكالة سفريات كويتية

تعرض 500 يمني للنصب والاحتيال من قبل اردنيين أوهما وكالة سفريات يمنية في محافظة عدن انهما مندوبا شركة كويتية وأنهما سيوفران فرص عمل لهم مقابل 200 ألف ريال يمني (270 دينارا) للفيزا الواحدة، بإجمالي مبلغ مئة مليون ريال يمني (135 ألف دينار).

 كما تعرض 30 يمنيا آخرون للنصب من قبل أردني آخر أوهم بأنه سيسفرهم للعمل في الأردن مقابل سداد نصف مليون ريال يمني كدفعة أولى.
 
وقال مسؤول امني في شرطة كرتير في محافظة عدن ان الضحايا قدموا شكوى ضد الموطن الأردني زكريا، أ. ز بتهمة النصب عليهم وأخذ مبلغ 5000 ريال (700ديناركويتي) مقابل فيز عمل في الأردن براتب شهري 500 دولار، ومنحهم واحدا وعشرين يوما إجازة في السنة، مع السكن المجاني.
 
وحسب المسؤول اليمني فإن الأجهزة الأمنية في عدن قامت بالتحقيق مع نصابين أردنيين آخرين أوهما وكالة سفريات يمنية في محافظة عدن أنهما مندوبان لشركة كويتية، واستطاعا عبر الوكالة إيهام خمسمئة شاب من أبناء محافظات لحج وعدن والضالع وشبوة وأبين بأنهما سيوفران لهم فرص عمل في دولة الكويت مقابل دفع مئتي ألف ريال يمني (270 دينارا كويتيا) عن الفيزا الواحدة وبإجمالي (مئة مليون ريال يمني) نحو (135ألف دينار كويتي) لقيامه باستخراج خمسمئة فيزة عمل في الكويت.
 
وعلمت الصحيفة من مصادر خاصة بها بأن السفارة الكويتية في صنعاء قامت بالإبلاغ عن عدد من النصابين الذين يوهمون الناس بالعمل في الكويت. "الرأي" الكويتية
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.