• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسؤول عراقي سابق: الأردن مركز رئيسي لتهريب الآثار العراقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-18
1211
مسؤول عراقي سابق: الأردن مركز رئيسي لتهريب الآثار العراقية

صرح عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية العراقية السابق أن الأردن هو المركز الأساسي الذي يتم تهريب آثار بلاده عبر أراضيه داعيًا إلى ضرورة الحفاظ على هذه الكنوز الحضارية من النهب.

وأشار الاسدي الى تمركز تجار تهريب الآثار الكبار في الأردن والذين جمعوا ثروات طائلة وإمبراطوريات عن طريق تهريب الآثار العراقية عبر اراضيه حسب تعبيره.
 
وقال الاسدي إن تهريب وسرقة الآثار العراقية متواصل منذ أعوام بعيدة، وأن العراق مهدد بفقدان تاريخه وارثه الاثاري المهيب أن لم تستنفر القوى الوطنية جهودها بخصوص هذا الملف الهام.
 
واضاف الاسدي: انه في الوقت الذي يتواصل الصراع السياسي على المناصب وتوزيعها، يبقى الغموض والقلق يلف مصير ملفات أساسية وحيوية تهم العراق ومصلحته منها ملف الآثار العراقية.
 
واستدرك الاسدي حديثه مثنيا على دور السلطات الأردنية وغيرها من الدول التي يتم تهريب الآثار عبرها والتي بادرت لإحباط عمليات تهريب آثار كبيرة تمت على أراضيها كما اشار الى أعادة السلطات في الاردن وفي لبنان الكثير من الآثار العراقية المهربة. وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.