• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التحقيق يظهر وجود مجهولين بقمرة طائرة الرئيس البولندي المنكوبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-19
1244
التحقيق يظهر وجود مجهولين بقمرة طائرة الرئيس البولندي المنكوبة

أعلنت رئيسة هيئة طيران رسمية في موسكو، الاربعاء ان اشخاصا غير طاقم الطائرة كانوا متواجدين في قمرة القيادة في طائرة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي عند تحطمها في روسيا، وذلك في معرض كشفه عن اولى نتائج التحقيق.

 وقالت تاتيانا انودينا، رئيسة هذه الهيئة المكلفة التحقيق في حوادث الطيران والتي تضم دولا من الاتحاد السوفياتي السابق "لقد تبين انه في قمرة القيادة كان هناك اشخاص ليسوا من اعضاء الطاقم. لقد تم التعرف على صوت احدهم، اما صوت الشخص الآخر او الاشخاص الآخرين فينبغي على الجانب البولندي التعرف عليهم".
 
ولم تكشف المسؤولة هوية الشخص الذي تم التعرف على صوته ولا عن فحوى حديثه مع قبطان الطائرة.
 
من ناحية ثانية، اكد الكسي مورزوف رئيس لجنة التحقيق الفنية في الهيئة ان برج المراقبة حذر طاقم الطائرة مرتين من مغبة الهبوط، مؤكدا له ان سوء الاحوال الجوية يجعل من المستحيل عليه ان يهبط في المطار الذي تحطمت الطائرة قربه لاحقا.
 
وقال مورزوف "خلال المحادثة بين المراقب الجوي في مطار سمولنسك-سيفيرنيي حذر الاخير مرتين من ان المطار يغطيه الضباب وان مجال الرؤية هو 400 متر وان ظروف الهبوط غير متوفرة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.