• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الموسوي: ما تحوزه سوريا من قدرات عسكرية يبدل التوازنات في المنطقة والعالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-19
1045
الموسوي: ما تحوزه سوريا من قدرات عسكرية يبدل التوازنات في المنطقة والعالم

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي أن سوريا دولة مقاومة وهذا ما يقوله الرئيس بشار الأسد، معتبرا أن ما يجري اليوم لم يشهده تاريخ العرب على الأقل منذ 1952، وقال: "ثورة عبد الناصر فرضت توازنات من 1952 الى 1967، وما يحصل الآن هو استعادة لثورة عبد الناصر، والتوازنات العسكرية في المنطقة أهم مما حصل في عهد الاتحاد السوفياتي"، ورأى أن ما تحوزه سوريا من قدرات عسكرية يبدل التوازنات ليس فقط في المنطقة، بل له أبعاد دولية.

 الموسوي وفي حديث لتلفزيون "NBN"، أكد أن سوريا لها موقع مهم على الصعيدين الدولي والإقليمي استدعى زيارة الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف اليها، معبترا أن سوريا في موقع المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى حتى في لحظة التحالف المصري-السوري الذي سبق عام 1937، وقال: "الأمم إما تتقدم أو تتراجع بحسب ما تحوزه من قدرات عسكرية"، مضيفا: "نحن نمشي بثبات نحو تحصيل قدرات عسكرية تغيّر التوازنات في المنطقة".
 
وبحسب الموسوي، لا ترى الولايات المتحدة الأميركية أي وظيفة للحرب سوى زيادة التوتر وتعقيد الأوضاع وزيادة المس بالوجود العسكري الأميركي في المنطقة وخاصة في العراق، مضيفا: "الأميركيون ليسوا بحالة يأس من عملية التسوية الى حد يدعهم يذهبون الى الخيارات الآخرى".
 
وأكد أن "القدرات الموجودة عندنا وعند السوريين لا تُقارن بما كان موجودا عام 2006"، مشيرا لى أن الإسرائيليين أنفسهم يقولون إن أي حرب مقبلة ستكون شاملة ومختلفة عن حرب 2006.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.