• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البوتاس أنموذجاً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-04-15
913
البوتاس أنموذجاً

 م. موسى عوني الساكت

 
هنالك الكثير مما يمكن أن نرويه عن قصة النجاح التي صنعتها إدارة شركة البوتاس العربية، فهي قصة تستحق التوقف عندها.
 
قبل ايام أعلنت مجموعة البوتاس العربية عن توزيعها 83.3 مليون دينار أرباح نقدية على المساهمين.
 
كما اعلنت أن صافي أرباحها خلال عام  2020 بلغ (127) مليون دينار، وذلك بعد اقتطاع الضريبة والمخصصات والرسوم.
 
لقد تمكنت "البوتاس" عبر إدارتها وموظفيها وفريق العمل، من تحقيق أرقام قياسية على صعيدي الإنتاج والمبيعات، وهي الأعلى منذ تأسيس الشركة.
 
البوتاس اليوم انموذج حي من النماذج التي علينا وضعها كمنارة واسلوب عمل للنهوض بكل قطاعاتنا الاقتصادية والصناعية، والتجارية.
 
نحن أمام إدارة وفريق عمل صنعت من التحديات فرصاً وحققت نتائج على الأرض تدعونا للفخر، بما وصلت إليه. نتائج رفعتها لتكون العام الماضي الأعلى على صعيد الشركات المدرجة في سوق عمان المالي.
 
نجاح شركة بحجم البوتاس لم يكن صدفة. يكفي أن نشير الى رقم المساعدات الذي تقدمه الشركة على صعيد المسؤولية المجتمعية لدعم الجهود في مكافحة جائحة كورونا وتبعاتها بلغت (30) مليون دينار.
 
وهذا الرقم ليس وحيدا في الرافعة التي تقدمها البوتاس في الاقتصاد الوطني. فالمليار دولار الذي رفدته "البوتاس العربية" وشركاتها التابعة والحليفة لخزينة الدولة، دليل على ان نجاحها يصب في مصلحة الاقتصاد والخزينة معاً.
 
إن التحديات التي واجهتها الشركة عام 2020 كان يمكن أن تطيح بجهود إدارتها في النهوض، خاصة ونحن نتحدث عن عام كان عنوانه الرئيس هو الحظر، واجهت فيه الشركات المثيلة تحديات وضغوط لم يسبق لها أن واجهتها في الماضي؛ لكن ما جرى هو تحويل التحديات إلى فرص أثمرت أرقاما، على رأسها تحقيق نسب مبيعات قياسية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.