• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"العراقية" تتّهم المالكي بإلغاء الاجتماع بعلاوي لعرقلة تشكيل الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-22
942
"العراقية" تتّهم المالكي بإلغاء الاجتماع بعلاوي لعرقلة تشكيل الحكومة

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكتلة العراقية حيدر الملا إلغاء الاجتماع المقرر انعقاده بين رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي ورئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، بحسب تقرير لقناة "العربية" .

 واعتبرت الكتلة العراقية أن إلغاء الاجتماع من قبل المالكي محاولة من ائتلاف دولة القانون لعرقلة تشكيل الحكومة القادمة، وإطالة أمد الحكومة المنتهية ولايتها، وهذا يصطدم ورغبة الشعب العراقي والقوى السياسية والمراجع الدينية التي حثت على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة.
 
وجاء إلغاء الاجتماع عقب مأدبة غداء دعا إليها الرئيس العراقي جلال طالباني، الخميس الماضي، كل القوى السياسية في البلاد في محاولة لإيجاد تسوية نحو الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.
 
وقد تغيّب عن المأدبة بعض كبار قادة قائمة العراقية، وعلى رأسهم علاوي، لوجودهم خارد البلاد.
 
ويتمسّك المالكي باستمراره رئيساً للحكومة عقب فوز ائتلاف دولة القانون بالمركز الثاني في الانتخابات العراقية، بفارق ضئيل للغاية عن علاوي وقائمته العراقية التي جاءت في المركز الأول.
 
ومن ناحية أخرى، يصرّ علاوي على تولي منصب رئاسة الوزراء باعتباره حقاً دستورياً عقب فوزه بالانتخابات.
 
ويتهم علاوي، العلماني النزعة، المالكي بالعمل على تنظيم تحالفات على أساس طائفي مع الأحزاب الشيعية الأخرى، والعمل على تهميش السنة والقوى العلمانية التي تشكل العناصر الأساسية في قائمة العراقية الفائزة بالانتخابات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.