• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"وول ستريت": السلطة تنازلت عن أراض فلسطينية لإسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-23
942
"وول ستريت": السلطة تنازلت عن أراض فلسطينية لإسرائيل

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية, عن مصادر لم تكشفها, أن "السلطة الوطنية الفلسطينية تنازلت عن أراض جديدة لإسرائيل في المفاوضات غير المباشرة", الامر الذي نفاه الفلسطينيون.

 وبينت الصحيفة - نقلا عن مصادرها - أن "المفاوضين الفلسطينيين قدموا عرضا فاجأ ميتشل, يشمل تنازلات عن الأراضي أكثر من تلك التي سبق أن عرضتها السلطة الفلسطينية علي الإسرائيليين في المفاوضات المباشرة عام 2008".
 
وزادت أن "السلطة أبلغت ميتشل استعدادها مضاعفة حجم أراضي الضفة الغربية التي عرضتها في اقتراح التبادل, الذي قدم لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت".
 
غير ان كبير المفاوضين الفلسطينيين د.صائب عريقات نفى ما أوردته الصحيفة, واصفا تقريرها ب¯ "غير المسؤول, ولا أساس له", معتبرا أن هدفه الأساسي "إلحاق الضرر بالمصالح الفلسطينية".
 
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن عريقات قوله إن "هذه التقارير مزعجة وعارية عن الصحة, وتؤدي إلى نتائج عكسية".
 
وفي السياق, أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس, في تصريح نقلته "وفا" امس, وجود اتفاق في المفاوضات مع إسرائيل على "مبدأ إجراء تبادل جزء من الأراضي في الاتفاق النهائي للسلام", الا انه صرح ان "التبادلية تجرى على قاعدة القيمة والمثل".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.