• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ليبيا تسمح بدخول البضائع الاردنية عبر الحدود البرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-25
1200
ليبيا تسمح بدخول البضائع الاردنية عبر الحدود البرية

عقدت اللجنة الفنية الأردنية الليبية اجتماعاتها في عمان وذلك تنفيذا لما ورد في محضر اجتماعات الدورة الثالثة للجنة العليا الأردنية المشتركة التي عقدت في طرابلس بتاريخ 5 أيار.

 وقد ثمن الجانب الأردني موقف الجماهيرية بالسماح للبضائع ذات المنشأ الاردني بالدخول الى ليبيا من جميع المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية وذلك استثناء من القرار الليبي القاضي بحصر دخول البضائع الى ليبيا بالموانئ البحرية فقط ما عدا الدول المجاورة.
 
وقامت اللجنة ببحث المقترح الليبي بانشاء خط بري للركاب يبدأ من طرابلس الى بنغازي والى عمان وبالعكس بهدف زيادة حركة نقل الركاب بين البلدين وتوفير وسيلة نقل مناسبة وباسعار تنافسية.
 
جاء ذلك من خلال الاتفاق بين الشركة العامة للنقل السريع في ليبيا واحدى شركات النقل الاردنية المرخصة في المملكة للنقل الدولي حيث رحب الجانب الاردني بهذا المقترح ووعد بدراسته مع شركات نقل الركاب الاردنية المرخصة للنقل الدولي.
 
كما بحثت اللجنة شكاوى الناقلين الاردنيين العاملين على خط الاردن ليبيا والمتمثلة في تأخير اجراءات التخليص في المركز الحدودي الليبي (المساعد) حيث وعد الجانب الليبي بالعمل على تسريع وتسهيل اجراءات دخول الشاحنات الاردنية مع الجهات الليبية المختصة كما تم بحث موضوع اعتماد وثيقة نقل موحدة في عمليات نقل البضائع بين البلدين بوساطة الشاحنات وذلك للحفاظ على حقوق أطراف عملية النقل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.