• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

30 مليون دولار قيمة المشاريع الصحية التي نفذتها الوكالة الاميركية للانماء بالاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-25
1336
30 مليون دولار قيمة المشاريع الصحية التي نفذتها الوكالة الاميركية للانماء بالاردن

قال مدير مكتب الوكالة الاميركية للانماء الدولي جاي نوت بان قيمة المشاريع الصحية التي نفذتها الوكالة العام الماضي بلغت 30 مليون دولار من مجموع المساعدات التي بلغت 515 مليون دولار.

 واوضح خلال مؤتمر صحافي على هامش جولة نظمتها الوكالة على مستشفى الامير فيصل في الرصيفة ومركز صحي الامير محمد في الزرقاء بان الاردن احتل المركز الثالث في المساعدات "التنموية" بعد افغانستان وباكستان.
 
وعن نظرة الشكك من قبل البعض حول المساعدات الاميركية للاردن المرتبطة بالمواقف السياسية اشار الى ان هناك تعاونا مستمرا بين الولايات المتحدة والاردن موضحا ان الوكالة تعمل في الاردن على عدة محاور منذ 60 عاما وتسعى الى اقامة المشاريع الخاصة بالصحة والتعليم والمياه والشباب والطاقة لمعالجة التحديات في مختلف مناطق المملكة ولتصل الى الفئات المحتاجة للخدمة.
 
وقال ان الاردن استطاع التخلص من الامراض الوبائية مثل الملاريا والوصول الى نسبة تطعيم عالية جدا ضد الامراض الوبائية لكن المشكلة تكمن في انتشار الامراض المزمنة مثل الضغط والسكري والسرطان وسط ارتفاع معدلات البدانة بين المواطنيين وهو الامر الذي يشكل التحدي الاكبر.
 
واشار الى ان الوكالة تقوم احيانا بتقديم تكاليف علاج بعض مرضى السرطان غير القادرين في مركز الحسين لانقاذ حياتهم كجزء من التمويل المقدم.
 
وقال ان الوكالة خلال السنوات الماضية قامت بترميم وتجهيز 11 مستشفى وتعمل حاليا على تاهيل 11 مستشفى اخرى خاصة في اقسام النسائية والخداج والطوارئ موضحا بان تكلفة تجهيز المستشفى تتراوح من مليون الى 5ر1 مليون دولار.
 
وكان وفد الوكالة زار امس مستشفى الامير فيصل في الرصيفة حيث اطلع على توسعة وتحسينات البنية التحتية والمدعومة من الوكالة.
 
وتاتي الزيارة في اطار البرامج الصحية التي تنفذها الوكالة الاميركية في الاردن والتي تشمل تعزيز النظم الصحية والاتصال الصحي وتحسين صحة الام والطفل اضافة الى القيام بحملات اعلامية حول انماط الحياة الصحية السليمة وتطوير السياسات بالتعاون مع المجلس الاعلى للسكان لايجاد حلول للقضايا السكانية.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.