• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدفاع الجوي اللبناني يتصدى لطائرتين اسرائيليتين اخترقتا الحدود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-26
940
الدفاع الجوي اللبناني يتصدى لطائرتين اسرائيليتين اخترقتا الحدود

اعلن الجيش اللبناني الاربعاء اطلاق النار من مضادات ارضية في اتجاه طائرتين عسكريتين اسرائيليتين اخترقتا المجال الجوي اللبناني.

 وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه ان "طائرتين حربيتين اسرائيليتين اخترقتا صباح اليوم الاجواء اللبنانية فوق بلدة كفركلا (الحدودية) (...) وصولا الى بلدة شكا (شمال) حيث نفذتا طيرانا دائريا على علو متوسط".
 
وقال البيان ان "المضادات الارضية التابعة للجيش تصدت لهما اثناء تحليقهما على علو متوسط فوق بلدة شبعا (جنوب)، ومن بعدها غادرتا في اتجاه الاراضي المحتلة".
 
ويصدر الجيش اللبناني بيانات شبه يومية تشير الى انتهاكات اسرائيلية للاجواء اللبنانية، وهو يطلق النار عندما تكون الطائرات في مرمى نيران مضاداته الارضية.
 
وتعتبر الامم المتحدة تحليق الطيران الاسرائيلي في الاجواء اللبنانية انتهاكا لقرار مجلس الامن الدولي 1701 الذي وضع حدا للعمليات الحربية بين اسرائيل وحزب الله في آب/اغسطس 2006 بعد نزاع استمر 33 يوما.
 
وتنفذ اسرائيل منذ الاحد مناورات للدفاع المدني تحسبا لهجوم صاروخي على اراضيها.
وتشهد المنطقة توترا منذ اشهر على خلفية تقارير اسرائيلية عن نقل سوريا صواريخ من طراز "سكود" الى حزب الله في لبنان. (ا ف ب)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.