• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

27% من اعضاء نقابة اطباء الاسنان عاطلون عن العمل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-27
1228
27% من اعضاء نقابة اطباء الاسنان عاطلون عن العمل

اعلنت نقابة اطباء الاسنان ان نسبة البطالة في صفوف اعضائها وصلت الى 27%, حيث يبلغ عدد اطباء الاسنان العاطلين عن العمل 1807 طبيا وطبيبة.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها النقابة في اطار الدورة التنشيطية لاطباء الاسنان الجدد كل من نقيب اطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري والنقباء السابقين الدكتور محمد عبيدات والدكتور احمد القادري ورئيس اختصاص طب الاسنان في وزارة الصحة الدكتور مروان الحباشنة وادارها الدكتور فايز الخلايلة.
وفي الندوة تطرق نقيب أطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري الى الخدمات التي تقدمها النقابة للاطباء الجدد ومن بينها توفير فرص عمل لهم داخل المملكة وخارجها, وقرارها الاخير رفع الحد الادنى لاجورهم الى 350 دينارا واعفائهم من الاشتراك في صندوق التقاعد لمدة عامين ومنحهم اسعار تفضيلية في الدورات والمؤتمرات التي تعقدها النقابة بالاضافة الى تسهيل امورهم لدى المجلس الطبي.
ووفقا للارقام التي ذكرت في الندوة, يبلغ عدد اطباء الاسنان 6560 طبيبا وطبيبة وبمعدل طبيب لكل 1250 مواطنا, ويبلغ عدد العاملين في الصحة (502) طبيب وطبيبة والموجودين خارج المملكة(548) والعاملون في العيادات الخاصة (2110) اما العاملون في المراكز الخاصة (246) والعاملين في الخدمات الطبية الملكية(201) اما اعضاء النقابة المسجلون في فرع القدس (535) والمتقاعدون (205) والعاملون في جامعة العلوم والتكنولوجيا (63) اما العاملون في الجامعة الاردنية(54) والعاملون في وكالة الغوث والعيادات العمالية والمستشفيات الخاصة والجمعيات الخيرية(182) طبيبا وطبيبة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.