• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد مطالبات ومبادرات من داخل الجماعة.. بني ارشيد يعلن تنحيه عن موقع الأمين العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-28
1186
بعد مطالبات ومبادرات من داخل الجماعة.. بني ارشيد يعلن تنحيه عن موقع الأمين العام

أعلن الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد رسميا تنحيه عن موقعه،وأوضح بني ارشيد - المحسوب على التيار المتشدد في الجبهة أن تنحيه "من أجل المحافظة على منجزات الحركة ومضي برنامجها".

 واستجاب بني ارشيد لمبادرات - كما وصف في البيان -، كانت تطالب بتنحيه، وقد وصلت هذه المطالبات من شخصيات محسوبة على التيار المتشدد "الصقور" الذي يعد بني ارشيد أبرز نفوذه.
 
وفيما يلي نص البيان:
 
يقول الله تعالى في كتابه العزيز (( لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاةِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا‏ )).
انطلاقا من المباديء السامية للفكر الاسلامي الشوري الوحدوي المستمد من قيم الفضيلة والتجرد ونكران الذات وذم الانانية والاستحواذ والظلم والاستبداد والفجور في الخصومة وتقديس هيبة ومرجعية المؤسسة وانفاذ قرارها،وفي سبيل وحدة الحركة الاسلامية وتعزيز استقلال قرارها وصيانة تماسكها، ومن أجل التصدي للدور الاصلاحي النهضوي الذي تنبري له الحركة لصالح مجتمعنا الاردني وخدمة لاهداف الامة وفي مقدمتها التصدي للاطماع الصهيونية العنصرية العدوانية.
واستشعاراً بالامانة التي تطوق عنقي عندما بايعت الله بالسمع والطاعة والتضحية بروحي ومالي وجهدي نصرة لدين الله ومن اجل رفعة هذه الامة ،واجلاءً للحقيقة ،ونظراً للمخاطر المحدقة بلحمة صفنا الذي لم تلوثه نفثات اصحاب الفتن من المتربصين بالجماعة كل الجماعة.
ومن أجل المحافظة على منجزات الحركة ومضي برنامجها،ووفاء لكل اخواني الذين غمروني بعواطفهم الصادقة ومواقفهم النبيلة ودعمهم المتواصل من القيادات والكوادر الاسلامية والاحزاب السياسية والقوى والنقابات والمؤسسات والشخصيات الوطنية والعشائرية المعتبرة.
واستجابة لمبادرات كريمة ومخلصة وبعيدة عن الاستعراض وتسجيل مواقف اعلامية وحريصة على تفويت الفرصة على المحرضين والشانئن والحاقدين الذين يحاولون افتعال الازمات وايقاظ الفتن وصناعة المشاكل ،ولقناعتي التامة باستمرار النهج الاصيل , وثقتي المطلقة بالبدائل الوافرة التي ستقود الحزب قدرة وكفاءة والتزاما ,لاستكمال برنامج التغيير الايجابي , واملاً في ان تشفي هذه المبادرة صدور قوم مؤمنين ، سواء وافقوني او خالفوني ،فانني اتمنى على جميع الاخوة الذين طوقوني بثقة غالية وعزيزة وهي على الدوام موضع اعتزازي وافتخاري,تفهم تقديري للموقف,وقبول اعتذاري عن الاستمرار في الموقع الذي كلفوني به و ورغبوه لي ,و اعلن بوضوح للجميع, بانني لن اكون عقبة في طريق اي اتفاق يؤدي الى لحمة الصف ولن ادخر جهدا في العمل الدؤب والبذل المتواصل خدمة لقضايا الامة , وتحقيقا لمصالح الوطن،وسأظل مخلصاً للحركة المعطاءة , سامعا ومطيعا , وملتزما, بالنهج المؤسسي ومنفذا للقرارات الصادرة عن القيادة ,بصرف النظر عن توفر القناعة اوعدمها .
كما واتعهد بان ابقى حريصا على تمثل وجدان الاوفياء وتطلعات المحرومين ,ومصالح الاردن,والوقوف في وجه الظالمين , ومحاربة الفاسدين, وفياً لاحلام الامة بالتحرر من الاحتلال والظلم والاستبداد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.