• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اكتشاف 15 شهادة معادلة لتوجيهي غير أردني مؤخراً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-23
681
اكتشاف 15 شهادة معادلة لتوجيهي غير أردني مؤخراً

 أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، السبت، اكتشاف 15 شهادة معادلة لثانويات عامة غير أردنية خلال تدقيق طلبات القبول الموحد في الفترة التي انتهت مؤخرا.


وأوضح الخطيب وهو مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، أن الطلبات أُلغيت ومُنع الطلبة من المنافسة لى المقاعد الجامعية وأُبلغ النائب العام بكتاب رسمي لاتخاذ المقتضى القانوني بحق من تقدم بالوثائق المزورة.
 
وذكر الخطيب أن الوزارة ضبطت تلك الشهادات خلال التدقيق وتأكدت من تزويرها بعد مخاطبة وزارة التربية والتعليم، لكنه أشار إلى عشرات الشهادات المزورة التي ترد سنوياً من وزارة التربية والتعليم وهي "ظاهرة متكررة".

وأكدت وزارة التعليم العالي، السبت، في بيان، متابعتها وتنسيقها مع وزارة التربية والتعليم بشأن ملف شهادات الثانوية العامة المزورة.

وقالت وزارة التعليم العالي إنها تُخاطب وزارة التربية والتعليم بأسماء الطلبة الذين ثبت عدم صحة صدور شهادات الثانوية العامة الخاصة بهم، وبدورها تقوم تُعمم وزارة التعليم العالي أسماء هؤلاء الطلبة على جميع الكليات والجامعات الأردنية الرسمية والخاصة للمطالبة بإلغاء قبول أي طالب منهم مباشرة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.