• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يدين الجريمة الاسرائيلية والخارجية تستدعي القائم بالاعمال الاسرائيلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-31
1285
الأردن يدين الجريمة الاسرائيلية والخارجية تستدعي القائم بالاعمال الاسرائيلي

عبر الاردن عن إدانته الشديدة للجريمة النكراء التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية فجر اليوم باقتحام قافلة الحرية الانسانية المتجهة الى قطاع غزة والتي كانت تحمل مساعدات إنسانية وطبية الى اهل القطاع المحاصر من قبل اسرائيل.

 وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف أن ما قامت به القوات البحرية الإسرائيلية من استهداف للمدنيين في عرض البحر هو جريمة بشعة ومرفوضة ومدانة وان هذه الجريمة خرقت كافة المبادئ الإنسانية والشرائع والقوانين والأعراف الدولية مؤكدا أن لا شي مطلقا يبرر استخدام القوة ضد المدنيين في هذه المهمة الإنسانية.
 
وشدد الدكتور الشريف أن الأردن تابع بقلق بالغ تطورات الأحداث بشان القافلة منذ فجر اليوم وهو يحمل إسرائيل كامل المسؤولية عن سلامة المواطنين الأردنيين المتواجدين على متن القافلة وعودتهم سالمين.
 
وعبر عن تعازي الأردن الحارة للدول وذوي الرعايا الذين استشهدوا في هذا الحادث على أيدي القوات الإسرائيلية وعن الأمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.
 
وجدد الدكتور الشريف دعوة المجتمع الدولي للتحرك الفوري والحازم للضغط على إسرائيل لرفع حصارها الظالم عن قطاع غزة وأهله المحاصرين.
 
وبين أن السفارة الأردنية في تل أبيب أبلغت الحكومة الإسرائيلية احتجاجها بأشد العبارات ضد هذه الجريمة المدانة والمستنكرة كما قامت وزارة الخارجية باستدعاء القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان وسلمته رسالة احتجاج شديدة اللهجة تؤكد رفض وإدانة الأردن واستنكاره للجريمة التي اقترفتها قوات البحرية الإسرائيلية ضد القافلة ومطالبة الحكومة الإسرائيلية بضمان سلامة وامن وحقوق المواطنين الأردنيين وعودتهم سالمين الى ارض الوطن.
 
وقال الدكتور الشريف أن الأردن سيشارك في الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه جامعة الدول العربية وسينسق مواقفه مع اشقائه العرب ومع المجتمع الدولي لاتخاذ ما يلزم والتعامل مع تداعيات هذه الجريمة النكراء.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.