• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طبيب أردني يحذر من خطر الألعاب الإلكترونية: أبعدوا أطفالكم عنها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-12-27
648
طبيب أردني يحذر من خطر الألعاب الإلكترونية: أبعدوا أطفالكم عنها

 حذر استشاري أول أعصاب ودماغ أطفال الدكتور صالح العجلوني، من خطر الألعاب الإلكترونية وتداعياتها على الأطفال.

وقال العجلوني إن انتشار أجهزة الألعاب الإلكترونية زاد من مشاكل الأطفال الطبية، مثل أولئك الذين لديهم تشنجات وشحنات كهرباء.

وأضاف أن بعض الأطفال أصبح لديهم فرط في الحركة وتشتت انتباه، وهناك آخرين ممن تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات تأثر النطق لديهم بشكل واضح، كما تأثرت اللغة التعبيرية عند الفئة الأقل من سنتين.

وأشار العجلوني إلى وجود أعراض عديدة للألعاب الإلكترونية على الأطفال من الناحية البدنية والاجتماعية والسلوكية، مبينا أن الكثير من الأطفال فقدوا القدرة على التواصل الاجتماعي مع الناس، ناهيك عن ضعف القدرة على الحركة بشكل طبيعي، أو مثل غيرهم من الأطفال الذين يمضون أوقاتهم في اللعب مع الأطفال.

ولفت إلى أن العديد من الدول بدأت تعالج الأطفال من إدمان الألعاب الإلكترونية، مشددا على ضرورة ضبطها في وقت بدأت فيه الكثير من الأسر تفقد السيطرة على أبنائها.

وأكد العجلوني على ضرورة منع الأطفال الأقل من سنتين من استخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل عام، والسماح لمن هم بين سنتين إلى خمس سنوات باستخدام تلك الأجهزة لمدة تقل عن ساعة واحد في اليوم وتحت مراقبة الأهل.

وأوضح أن دماغ الأطفال ممن يجلسون على الأجهزة والألعاب الإلكترونية أكثر من 5 ساعات يكون لديهم ضعف في القشرة الدماغية، وهي القشرة المسؤولة عن التفكير والمعلومات والنمو المعرفي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.