• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أردوغان : ننصح إسرائيل بأن لا تختبر صبرنا فصداقتنا قوية كما هي عدواتنا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-01
1187
أردوغان : ننصح إسرائيل بأن لا تختبر صبرنا فصداقتنا قوية كما هي عدواتنا

وجه رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي انتقادات لاذعة لإسرائيل في خطاب ألقاه ظهر اليوم في البرلمان التركي، معتبرا ما قامت به إسرائيل عملا دنيئا على إسرائيل تحمل مسؤوليته".

وقال أردوغان في كلمته:" إسرائيل إرتكبت إرهاب دولة وكذبت عندما قالت إن الأبرياء الذين كانوا على متن السفينة هاجموا جنودها فذلك لن يصدقه أحد". واضاف أردوغان في لهجة تحذير شديدة:" على إسرائيل ان تعلم ان صداقتنا قوية كما هي عداوتنا، وعليها ان تفهم وتدرك عواقب ما قامت به في عرض البحر. فلا يمكنها الآن النظر في وجه العالم إذا لم تعتذر عما ارتكبته، فهي تمارس إرهابا دوليا ومللنا من أكاذيبها".
وتابع أردوغان:"لا يمكن لإسرائيل تبرير الدماء التي لطخت بها يديها في البحر المتوسط". وحذر اردوغان إسرائيل من ان تختبر صبر تركيا وقال:" نحذركم من اختبار صبرنا. فأنتم تفقدون ضلوع السلام الواحد تلو الآخر".
ووصف اردوغان تحرك اسطول الحرية بأنه قانوني وقال إن الاعتداء عليه يستهدف فلسفة الأمم المتحدة. وأضاف اردوغان:"رفضنا العرض الإسرائيلي بمعالجة جرحى الهجوم على السفينة وستقوم تركيا بعلاجهم". وطالب اردوغان بمعاقبة اسرائيل على أفعالها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ممود زيتون02-06-2010

يسلملي ربك رب أخ لم تلده أمك والله فيك خير أكتر من بعض القادة العرب يلي قطعوا الأمدادات عن غزة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.