• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

“التعليم العالي”: للجامعات حق اعطاء عذر لمن تغيب عن الامتحانات النهائية لعدم تلقيهم الجرعتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-01-09
949
“التعليم العالي”: للجامعات حق اعطاء عذر لمن تغيب عن الامتحانات النهائية لعدم تلقيهم الجرعتين

 قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب إنّ أمر الدفاع 35 ألزم عدم الدخول للحرم الجامعي لأي من الجامعات الأردنية أو الكليات الرسمية أو الخاصة دون الحصول على جرعتي المطعوم.

 
وبين في حديث، مساء الأحد،  أنه جرى استثناء من لديه ظروف صحية خاصة بشرط احضار فحص PCR حديث.
 
ولفت إلى أن الطلبة الذين لم يستطيعوا دخول الجامعات، وتغيبوا عن امتحاناتهم، لا يعتبروا فاقدين لحقهم بتقديم الامتحان، مشيرا إلى إمكانية الدخول للحرم الجامعي بعد تلقي الجرعتين، ومراجعة رئاسة القسم أو عمادة الكلية لتقديم عذره بالتغيب عن الامتحان.
 
ونوه بأنه لعمادة الكلية ولرئاسة الجامعة المعنية الحق بالنظر في اعتباره متغيبا بعذر عن الامتحان وتحديد موعد لعقد امتحان تكميلي.
 
وتابع الخطيب "لا نستطيع أن نستثي الطلبة من أمر الدفاع حيث إن المؤسسات التعليمية لا تمتلك حرية اتخاذ القرار، وأمر الدفاع يطبق على جميع المؤسسات الرسمية”.
 
وأكد أن الوزارة أطلقت حملة إعلامية كبيرة لتوضيح أمر الدفاع رقم 35، منذ إعلانه قبل شهرين، وأثره على الطلبة والإدارييين والأكاديميين وحثثنا الجميع على المسارعة لتلقي المطعوم، وجميع من استجاب للطلب تمكن من أخذ الجرعتين قبل نفاذه بداية العام الحالي.
 
وحول الوضع الوبائي في الجامعات والكليات، قال إن العدد التراكمي فيها بلغ 6568 إصابة تشكل ما نسبته 1.7% من إجمالي أعضاء الهيئتين التدريسية والأكاديمية والطلبة والبالغ عددهم نحو 377 ألف شخص.
 
وزاد الخطيب أن العدد التراكمي للحالات النشطة حاليا بلغ 1430 إصابة تشكل ما نسبته 22% من إجمالي الإصابات، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 5133 حالة وبنسة 78% من الإصابات.
 
وأشار إلى أن عدد الذين حصلوا على الجرعة المعززة حتى هذه اللحظة بلغ 8620 طالبا وطالبة وعضو هيئة تدريسية وإدارية وبما نسبته 2.7% من إجمالي عددهم.
 
وأكد "ما زلنا نعتقد أن الوضع الوبائي في الحرم الجامعي مستقر ويبعث على الاطمئنان بالاستمرار في التعلم الوجاهي وعقد جميع الامتحانات النهائية لجميع الدرجات والتخصصات في الحرم الجامعي.
 
ولفت الخطيب إلى أن إجبارية تلقي الجرعتين لدخول الحرم الجامعي، يأتي في سياق التحفيز، حيث إنه وبالرغم من أن نسبة التطعيم تجاوزت 93% إلا أن الجزء المتبقي يشكل جزءا هاما من المجتمع الأردني.
 
وأكد أن القرار يأتي بهدف الاستمرار بتحفيزهم على تلقي المطعوم، مشيرا إلى أن إحصائيات ستعد خلال الأسبوع المقبل ستبين ارتفاعا جيد بأعداد الطلبة الذين حصلوا على المطعومين ما سيساهم في استمرار العملية الوجاهية بشكل مريح أكثر.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.