• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تكريما لهم..عباس يمنح الجنسية الفلسطينية لكل من شارك فى أسطول الحرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-02
1019
تكريما لهم..عباس يمنح الجنسية الفلسطينية لكل من شارك فى أسطول الحرية

منح الرئيس محمود عباس الأربعاء شهداء وجرحى ومتضامني اسطول الحرية الجنسية الفلسطينية تكريما لمساهمتهم في الأسطول الذي وصفه بـ "عملية شرف".

 وقال في كلمة له - خلال مؤتمر فلسطين الثاني للاستثمار 2010 الذي انطلق في بيت لحم الثلاثاء، بثتها وكالة معا الفلسطينية "هؤلاء هم شهداؤنا ونعزي انفسنا بهم ونعتبرهم من اليوم يحملون الجنسية الفلسطينية، ليس فقط الشهداء ولا الجرحى ولا المعتقلين إنما كل من ساهم بهذه العملية لانها لانها عملية شرف شارك فيها العالم أجمع".
 
وأدان الرئيس بشدة الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية، واصفا ما قامت به اسرائيل بارهاب دولة، مطالبا بحماية دولية وموقف عربي ودولي موحد لرفع الحصار ولجنة تحقيق دولية ترفع نتائجها الى مجلس الامن.
 
وقال: "لا نريد أن يكون بيان مجلس الامن الدولي طفرة ولامتصاص الغضب بل نريده حقيقة لرفع الحصار والتحقيق في ما جرى"، في إشارة إلى النص غير الملزم الذي أقره المجلس.
 
وقارن الرئيس بين المهمة التي حملها أسطول الحرية والأهداف التي ينعقد من أجلها مؤتمر الاقتصاد، قائلا: "إذا كانت قافلة الحرية تأتي من الغرب من أجل كسر الحصار فإن قافلة الحرية هنا تأتي لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني".
 
وكان قد أعلن عن الغاء كافة الفعاليات الافتتاحية للمؤتمر الذي اطلق عليه اسم "الحرية"، و التي كانت مقررة واقتصار الافتتاح على كلمة الرئيس، احتراما لأرواح ودماء شهداء وجرحى قافلة الحرية التي تعرضت للقرصنة الإسرائيلية الإثنين.
 
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر نحو 1100 مستثمر من الخارج منهم حوالي 850 من اصول فلسطينية وعربية والباقي من كافة دول العالم، كما انه تم توجيه دعوات لاكثر من 100 مشارك من عرب 48.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.