• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سلوفاكيا..احذروا منها فهي مرعبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-03
1067
سلوفاكيا..احذروا منها فهي مرعبة

لم يكن تأهل منتخب سلوفاكيا الى مونديال جنوب أفريقيا 2010 حافلا بالضجيج رغم انها ستخوض النهائيات للمرة الاولى في تاريخها بعد خروجها من رحم تشيكوسلوفاكيا بطلة أوروبا عام .1976

وجاء تصدر سلوفاكيا للمجموعة الاوروبية الثالثة أمام أقرب جيرانها, وساهمت بابعاد تشيكيا التي تحدها من الغرب وشريكتها السابقة في الوطنية, وبولندا التي تحدها من الشمال, في حين تمكنت سلوفينيا الواقعة أيضا في أوروبا الشرقية من تدارك الموقف في الملحق وبلغت النهائيات من البوابة الروسية.حتى في النهائيات, لن تكون مجموعة لاعبي المدرب فلاديمير فايس صعبة, فعدا عن ايطاليا بطلة العالم, كل الاحتمالات ممكنة في المجموعة السادسة التي تضم أيضا البارغواي ونيوزيلندا.
وكان المشهد رائعا في مدينة شورزوف البولندية في تشرين الاول الماضي, عندما ضمنت سلوفاكيا بطاقتها الاولى الى العرس العالمي بفوزها على الدولة المضيفة 1-صفر على ملعب مغطى بالثلوج.
لم تكن الصلابة الدفاعية العلامة البارزة لدى منتخب سلوفاكيا في التصفيات اذ دخل مرماه 10 أهداف في 10 مباريات, لكن هجومه كان قويا وعرف طريق المرمى 22 مرة بفضل تحركات لاعب وسطه ماريك هامسيك (22 عاما) والتمريرات الحاسمة للاعب وسط نابولي الايطالي المميز. رغم صغر سنه, الا ان هامسيك صاحب الشعر الشائك اكتسب ثقة فايس وحمله مسؤولية شارة القيادة.
تلقت سلوفاكيا دفعة معنوية قوية قبل النهائيات, بعد ابلال صخرة دفاعها مارتن سكرتل من الاصابة جراء ابتعاد لاعب اليفربول الانكليزي نحو ثلاثة أشهر عن الملاعب اثر اصابته بكسر في قدمه.
قد تحدث سلوفاكيا المصنفة 34 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل كونها تشارك للمرة الاولى في المونديال, وتكرر تجارب أخرى سابقة للمشاركين الجدد, على غرار السنغال التي بلغت ربع نهائي 2002 عندما تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في الدور الاول, تفوق نيجيريا في الدور الاول لعام 1994 متقدمة على الارجنتين وبلغاريا, مشوار جمهورية ايرلندا نحو ربع نهائي ,1990 والقصة الخرافية لكوريا الشمالية عندما هزمت ايطاليا وسقطت بصعوبة أمام برتغال أوزيبيو 3-.5.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.