• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاحتلال يُفرج عن الشيخ صلاح وفلسطينيي 48 في "أسطول الحرية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-03
887
الاحتلال يُفرج عن الشيخ صلاح وفلسطينيي 48 في "أسطول الحرية"

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها ستفرج، اليوم الخميس (3/6)، عن رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، والمعتقلين من وفد فلسطينيي 48 المشارك في أسطول الحرية.

وجاء هذا القرار بشكل مفاجئ بعد أن كانت محكمة الصلح في عسقلان مددت الثلاثاء الماضي، لمدة 8 أيام اعتقال كل من رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية الشيخ حماد أبو دعيبس، ومنسقة حركة "غزة الحرة" لبنى مصاروة.
وكانت النيابة العامة الإسرائيلية وجهت عدة تهم للمعتقلين من بينها "التخطيط لارتكاب جريمة، والتواجد في مكان جريمة، وتعريض حياة الجنود الإسرائيليين للخطر، وحيازة واستخدام أسلحة".
وأكد المحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني أن الشرطة أبلغت طاقم محامي مركز ميزان أنه سيتم إطلاق سراح الشيخ رائد صلاح وأعضاء وفد لجنة المتابعة محمد زيدان- رئيس لجنة المتابعة والشيخ حماد أبو دعيبس، والناشطة لبنى مصاروة المشاركين في أسطول الحرية، صباح اليوم الخميس في الساعة الثامنة والنصف صباحاً.
ويشهد محيط محكمة الصلح، في عسقلان منذ ساعات الصباح حركة نشطة، حيث تجمع عدد كبير من أنصار الحركة الإسلامية وقيادات فلسطينيي 48 أمام المحكمة، لاستقبال المفرج عنهم، فيما يتواجد عدد من المستوطنين الذين يوجهون الشتائم تجاه العرب، ويهددون بالاعتداء على المفرج عنه، فيما قام أحد المستوطنين بشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، دون أن تتخذ شرطة الاحتلال أي إجراء بحقه، رغم الشكوى التي تقدم بها عدد من فلسطينيي الداخل، المتواجدين في المكان لشرطة الاحتلال، التي عملت على إبعاد المستوطن فقط.
كما تشهد المنطقة، تواجدا عسكريا مكثفا، لمنع أي احتكاك بين المتطرفين اليهود والمواطنين من فلسطينيين الداخل. قدس برس
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.