• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيف يموت الجن والشياطين؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-05
2463
كيف يموت الجن والشياطين؟

قال الدكتور محمد محمود ابو هاشم عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع الزقازيق: 'الجن يموتون بأسباب كثيرة يشتركون فيها مع الأنس وقد يفنون بأسباب تتعلق بأعمارهم فقد تطول، وورد عن بعض أهل العلم انها من حيث الجملة أطول من أعمار بني آدم. أما إبليس فهو طويل العمر بوعد الله له: (رب فأنظرني إلى يوم يبعثون قال فإنك من المنظرين). الحجر 36 - 37 وهو أكبر الشياطين ومنه تناسل الجن.

ومن هنا نؤكد ان الجن منهم من يموت بقطع حارقة من الشهب الثاقبة ومنهم من يموت بالقتل وبالمرض وغير ذلك من أسباب الموت، وقد يسلمون من بعض أسباب الموت بالانسان مثل الموت غرقا فبعضهم يغوص في الأعماق كما في قصة سيدنا سليمان عليه السلام وبعضهم يطير في الآفاق التي ينعدم فيها الهواء كما في قصة استراق السمع وبعضهم قد يسلم من اثار الاصطدام بالاشياء. واذا حصل منهم التشكل في أجسام انسية أو حيوانية فانهم يصبحون اسرى هذا التشكل ويحصل لهم من التأثر بالعوارض مثلما يحصل للجنس الذي تشكلوا به كما في قصة الصحابي رضي الله عنه الذي استأذن النبي صلى الله عليه وسلم في الذهاب من الجهاد لعروسه فوجد حية على فراشه فقتلها برمحه فوقع صريعا، وكما في قصة أبي هريرة رضي الله عنه مع الذي كان يأكل الصدقة من الجن فكان يأسره ثلاث ليال'.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.