• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة: حمل إحدى زوجات زوما يهدد حفل افتتاح كأس العالم 2010

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-06
1388
صحيفة: حمل إحدى زوجات زوما يهدد حفل افتتاح كأس العالم 2010

يواجه رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما فضيحة تهدد حفلة افتتاح بطولة كأس العالم 2010 في جوهانسبرج الجمعة المقبل ، بعد سريان شائعات عن حمل إحدى زوجات من عشيق لها.

 وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية ان خلافاً عائلياً يهدد بتقليص فعاليات الافتتاح، بعدما تردد ان أصغر زوجات زوما، نومبوميليلو نتولي، حامل من حارسها الشخصي بيندا تومو.
 
وأضافت الصحيفة "أن العشيق تومو الذي يدرك العواقب التقليدية التي تنتظر مقاتلاً من قبيلة الزولو إذا ما جعل زوجة رئيس تحمل، أقدم على الانتحار".
 
وكان زوما "67 عاما" الرئيس الرابع لجنوب أفريقيا منذ انتهاء حكم البيض فسي 1994 قد اعتذر للرأي العام في جنوب أفريقيا في فبراير / شباط الماضي بسبب إنجابه طفل غير شرعي.
 
وتزوج زوما، الشهير بتعدد زيجاته، للمرة الخامسة وفقا لتقاليد قبائل زولو في يناير/ كانون الثاني الماضي، ولديه الآن ثلاث زوجات. وكانت إحدى زوجات زوما انتحرت عام 2000، كما انتهت زيجة سابقة له بالطلاق.
 
وقبل ذلك بثلاث سنوات كان زوما يحاكم عن اغتصاب صديقة للأسرة، مصابة بفيروس "إتش آي في" المسبب لمرض الإيدز، في قضية أظهرت ضعف فهمه للوباء والمرض المسبب له فهما أقل لحرية المرأة، وقد بُرئ بعد ذلك.
 
كما اتهم أيضا بتقاضي رشى في صفقة أسلحة بمليارات الدولارات، وقبل الانتخابات العامة بأسبوعين فقط، والتي جرت في أبريل /نيسان 2009 ، وبينما كان يعد نفسه للمثول أمام المحكمة، أُسقطت الاتهامات بسرعة لأسباب تقنية.
 
وأثار الأمر تساؤلات بشأن ما إذا كان زعيم المقاتلين السابق، والرجل الذي يفخر بأنه متعدد الزوجات، هو الشخص المناسب لخلافة تابو مبيكي، ووراثة الرئيس المبجل الأول للبلاد نيلسون مانديلا.
 
كأس العالم
 
وكان جاكوب زوما أعلن أن تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم على الأراضي الإفريقية لأول مرة من شأنه تعزيز ثقة العالم في قارة إفريقيا.
 
وقال زوما إن حدث المونديال يخص جميع الأفارقة وأن الاحترام لهذه القارة سيأخذ في التزايد ، مطالبا الدول الإفريقية باستغلال المونديال في تعميق التفاهم المشترك حول الثقافة مع تعميق الحوار والتعاون.
 
الجدير بالذكر أن جنوب إفريقيا ستستضيف المونديال خلال الفترة من الحادي عشر من يونيو/حزيران وحتى الحادي عشر من يوليو/ تموز المقبلين.
 
ويذكر ان شعب جنوب أفريقيا مهووس بالرياضة وبصفة خاصة كرة القدم، إلا ان منتخب كرة القدم الذي يعرف باسم فريق "الأولاد" لم يحقق إنجازات بهذا الحجم فهو في المركز 90 بالتصنيف العالمي غير أن الفريق حدد لنفسه هدفا يتمثل في تجاوز دور المجموعات في البطولة لتجنب أن يصبح أول منتخب لبلد مضيف يفشل في ذلك.
 
ومن المتوقع زيارة ما يقرب من 350 ألف شخص لجنوب أفريقيا لحضور نهائيات كأس العالم 2010 بحضور عدد كبير من مشاهيري وسياسي العالم بمشاركة نخبة من المغنيين والفنانيين في حفل الافتتاح .
 
وبيعت بطاقات الحفل الموسيقي بأسعار تراوحت بين450 راندا (58 دولار) و1400 راند (182 دولار).
 
ويقام الحفل الموسيقي في افتتاح فعاليات كأس العالم لكرة القدم في ملعب "أورلندو ستاديوم" وسط ضاحية سويتو في العاشر من يونيو/ حزيران ويتم نقله مباشرة إلى العالم بأسره.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.