• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اميركا : إصابات جدري القرود ترتفع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-06-07
727
اميركا : إصابات جدري القرود ترتفع

 أعلن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC)، الثلاثاء، تسجيل 31 حالة مؤكدة من جدري القرود في جميع أنحاء البلاد.

 
وأشار المركز، في بيان، أن مدينة نيويورك تتصدر الولايات الـ 13 التي تم الإبلاغ عن إصابات فيها، مسجلة 7 حالات مؤكدة، بالإضافة إلى 6 حالات في كاليفورنيا، و4 في فلوريدا، و3 في كولورادو. وفي نفس السياق، رفع المركز الأمريكي مستوى الخطر حول المرض إلى المستوى الثاني "تنبيه"، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية. كما نصح المسافرين باتخاذ "احتياطات معززة" بسبب انتشار المرض حول العالم. وأكد المركز أن الخطر من المرض على عامة الناس لا يزال "منخفضا"، ولكن يجب على من تظهر عليهم أعراض المرض الخضوع لرعاية طبية "على الفور". وشهدت الفترة الأخيرة تسجيل عدة إصابات بجدري القرود في عدد من الدول الغربية، بينها إسبانيا والبرتغال وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وسويسرا والنمسا، إلى جانب إسرائيل. وتظهر أعراض المرض على هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات والتهاب حلق، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه وباطن القدمين والأعضاء التناسلية وغيرها من أجزاء الجسم. واكتشف جدري القرود أول مرة عام 1958 عندما ظهر مرض يشبه الجدري في قرود أحد المختبرات، ومن هنا أُخذت هذه التسمية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.