• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لقاء مصالحة فلسطينية في عمان بين عباس ونائب مقرب من حماس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-08
983
لقاء مصالحة فلسطينية في عمان بين عباس ونائب مقرب من حماس

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالنائب المستقل المقرب من حركة حماس في المجلس التشريعي جمال الخضري في عمان اليوم.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الجزيرة" أنّ اللقاء انتهى إلى بلورة اقتراح مشترك سينقل إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة عبر الخضري، وهو أيضاً رئيس اللجنة الشعبية لفك الحصار. 
وكان الرئيس الفلسطيني اعتبر أن الرد على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الأٍسبوع الماضي ومنعه من الوصول لقطاع غزة، يكون بتحقيق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية.
لكن حماس وصفت دعوة عباس تلك بأنها "خطاب إعلامي" لا سند له في الواقع، مشيرة إلى استمرار الاعتقالات في صفوف أعضائها في الضفة الغربية الخاضعة للسلطة الفلسطينية.
ويذكر أن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط استبعد الأحد الماضي أن تكون لدى بلاده نية لإعادة طرح ملف تحقيق المصالحة الفلسطينية في الوقت الحالي، وجدد مطالبة حماس بتوقيع الورقة المصرية للمصالحة.
وكانت حماس رفضت التوقيع على الورقة المصرية كما هي، وطالبت بإدخال تغييرات عليها تتعلق بجوانب سياسية وأمنية، وهو ما رفضته القاهرة مطالبة بالتوقيع على الورقة كما هي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.