• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفارة الصينية في زيارة عمون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-08-16
478
السفارة الصينية في زيارة عمون

  زار رئيس الشؤون السياسية والإعلامية في السفارة الصينية جي يانغ، الاثنين، وكالة عمون الاخبارية، في اطار تعزيز العلاقات مع وسائل الاعلام المحلية ذات الأهمية والتأثير الواسع في الشارع الأردني.

وأكد يانغ خلال الزيارة أهمية الإعلام الحر في نقل كافة وجهات النظر، وتسليط الضوء على القضايا الدولية ذات الاهتمام المحلي، لرسم صورة واضحة حول ما يجير من أحداث دون انحياز لطرف على حساب آخر.

وتناول يانغ العلاقات الأردنية الصينية، مؤكدا متانتها والتطلع إلى تطويرها وتنميتها أكثر بين البلدين في كافة السبل المتاحة، مؤكدا دعم بلاده لكافة الجهود الإصلاحية التي يقوم بها الأردن على المستويات السياسية والاقتصادية والإدارية.

وتحدث رئيس الشؤون السياسية والإعلامية عن الأحداث الأخيرة المتعلقة بالصين وتايون، مشيرا إلى أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي كانت استفزازية لبلاده، ولا بد من أن تتخذ الصين اجراءات للرد على ذلك.

وأكد يانغ ان وحدة الصين خط أحمر بالنسبة لبلاده، فيما تواصل الولايات المتحدة الأمريكية اختلاق المشاكل من خلال تدخلاتها في شؤون الغير لفرض هيمنتها على شعوب العالم.

وأشار إلى أن الصين وبفضل تنميتها المستمرة أصبحت من الدول الكبرى في العالم، إلا أنها تختلف عن الولايات المتحدة الأمريكية فهي لا تسعى إلى فرض سيطرتها على دول العالم الصغرى، بل تسعى دوما إلى التعاون مع الجميع، وفق ما قال.

وبين أن بلاده تسعى إلى حل سلمي للأزمة التايوانية باستعادة تايوان للوطن الأم، مشيرا إلى أن ما فعلته الصين بعد زيارة بيلوسي هي مجرد ردود أفعال لمنع مواصلة ما تفعله اميركا، ورغم ذلك قام نواب امريكيون بزيارة تايوان في مواصلة للاستفزاز المتكرر للصين.

وعن الاحداث الأخيرة في قطاع غزة، أكد يانغ موقف بلاده الثابت تحجاه القضية الفلسطينية بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة، وفق الشرعية الدولية، مؤكدا ان الاحتلال غير شرعي.

وقال إن موقف الصين هذا غير مرتبط باحداث استجدت مؤخرا، بل هو ثابت منذ قيام دولة الصين الجديدة (الصين الشعبية)، على خلاف الدول متغيرة المواقف باستمرار تجاه القضية الفلسطينية.

وأبدى يانغ استعداد بلاده للقيام بدورها في خلق السلام العربي في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع العرب والفلسطينيين اصحاب القضية.

وأشار إلى دعم بلاده للفلسطينيين بشكل دائم، داعيا إلى حوار أكثر شمولية وتأثيرا لحل القضية الفلسطينية، مستشهدا بقول الرئيس الفلسطيني محمود عباس، 'إن الصين هي الدولة الكبرى الوحيدة التي تدعم القضية الفلسطينية بشكل مستمر

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.