• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإعدام شنقا حتى الموت لقاتل بنت عمه وسجن شقيقه 15 عاما

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-10
1261
الإعدام شنقا حتى الموت لقاتل بنت عمه وسجن شقيقه 15 عاما

قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الخميس بإعدام متهم بجناية القتل العمد خلافاً لاحكام المادة 328/1 عقوبات ، شنقاً حتى الموت، ووضع شقيقه المتهم بجناية التدخل بالقتل العمد بالاشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة .

 وتتلخص وقائع القضية كما جاء باسناد النيابة العامة ان المتهمين ابناء عمومة المغدورة، وان والدها متوفى وليس لها اشقاء ذكور، وان المتهم الاول (ع) كان يرغب بالزواج منها، وانها كانت ترفض ذلك الامر الذي ولد في نفسه ونفس شقيقه المتهم الثاني (أ) الذي يرغب بالزواج من شقيقة المغدورة والامر الذي ترفضه هي الاخرى الحقد.
 
وأدى حقد الشابين الى العزم على عدم السماح لاي من الشقيقتين بالزواج من غيرهما ، وابقى كلاً منهما يلح في الطلب من دون جدوى ،فقام على اثر ذلك المتهم الاول بتهديد المغدورة بالقتل ان فكرت بالزواج من غيره .
 
وبعد ذلك تقدم للمغدورة شخص لخطبتها وقامت والدتها على الفور بالتوجه الى والد المتهمين لاستئذانه بزواج ابنتها من ذلك الشخص وباعتبار انه من اعمام المغدورة ، الا انه رفض ذلك فاضطرت والدتها للموافقة على زواج ابنتها دون اذنه ، الامر الذي جعل المتهمين يؤكدان عزمها على قتل المغدورة .
 
وقام المتهمان بالتحري عن موعد عقد القران في المحكمة الشرعية والذي تحدد في تاريخ 22/5/2008 ، واعدا سلاح الجريمة وهو عبارة عن اداة حادة(موس) وفي صباح ذلك اليوم توجها الى المحكمة الشرعية في الكرك حسب الاتفاق على ان يقوم المتهم الاول بطعن المغدروة ، بينما يقوم شقيقه المتهم الثاني بتقديم اي مساعدة تلزم لشقيقه .
 
وفور دخولهما الى مبنى المحكمة توجه المتهم الثاني الى والدة المغدورة والاشخاص الذين يرافقونها بهدف صرف انظارهم عن المغدورة، في حين توجه المتهم الاول نحو المغدورة وباغتها باشهار الاداة الحادة وبدأ بطعنها عدة طعنات سريعة قاتلة نفذت ثلاث منها الى منطقة الصدر والخاصرة اليمنى والبطن ولدى تجمع الاشخاص المتواجدين في المحكمة حاول المتهم الثاني منعهم من الامساك بشقيقه المتهم الاول، وتم اسعاف المغدورة الا انها وصلت المستشفى متوفاة .
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.