• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالبوا بمياه شرب نظيفة ومعاملة انسانية..طرد 250 عاملا هنديا في التجمعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-13
1353
طالبوا بمياه شرب نظيفة ومعاملة انسانية..طرد 250 عاملا هنديا في التجمعات

رفضت إدارة أحد المصانع العاملة في مدينة التجمعات الصناعية / سحاب إدخال ما يقارب 250 عاملا إلى المصنع بعد توجههم إلى النقابة لتقديم مطالبهم الإنسانية, مطالبة اياهم التوقيع على تعهد بعدم تنفيذ إضراب عمالي.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج فتح الله العمراني إن ما يقارب 250 عاملا من الجنسية الهندية العاملين في شركة منترنت التايوانية العاملة في مدينة التجمعات الصناعية, توقفوا عن العمل منذ الخميس الماضي, إثر رفض إدارة الشركة إدخالهم إلى المصنع.
وترفض الإدار - وفق العمراني - النظر في مطالب العمال الإنسانية, وذلك للجوئهم إلى النقابة للمطالبة بالتدخل من أجل منحهم تلك المطالب.
واضاف أن الإدارة أغلقت أبواب المصنع أمام العاملين بعد توجههم إلى النقابة - خلال فترة غدائهم الخميس الماضي - للمطالبة من النقابة التدخل لحل مشاكلهم العالقة, إلا أنه وخلال عودتهم إلى العمل وجدوا أبواب المصنع أغلقت أمامهم رافضة مديرة المصنع إدخالهم إلى بعد كتابة تعهد منهم بعدم تنفيذ إضرابات عمالية.
وعاد العمال إلى النقابة التي بدورها توجهت إلى مكتب تفتيش العمل في المنطقة, وبزيارة المفتش المعني للمصنع رفضت مديرة المصنع تايوانية الجنسية إدخال العمال إلى المصنع.
وأضاف العمراني أن مطالب العمال لا تتعدى المطالب الانسانية التي تشمل المطالبة بتوفير مياه شرب نظيفة, وصرف الادوية للعمال, وتقديم خبز ملائم على وجبة الإفطار- نظرا لأن الخبز المقدم وفق العمراني قديم.
ويطالب العمال أن تتم معاملتهم باحترام في المصنع, كما ينتقد العمال الطريقة المهينة التي يتم تقديم وجبات الطعام فيها.
ورغم ان العمال توجهوا صباح امس إلى العمل غير راغبين بتنفيذ إضراب إلا أن إدارة الشركة طردتهم من المصنع, رافضة إدخالهم إلا بعد توقيع تعهد بعدم الإضراب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.