• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وصول عمرو موسى إلى قطاع غزة بحراسة أمنية مصرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-13
1169
وصول عمرو موسى إلى قطاع غزة بحراسة أمنية مصرية

دخل إلى قطاع غزة صباح اليوم، عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، عبر معبر رفح البرى بسيارة مصرية، وسط حراسة أمنية مصرية معه مباشرة من مطار العريش الجوى إلى قطاع غزة، برفقة وفد دبلوماسى من بينه السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين.

وقال موسى فى تصريح مقتضب خلال عبوره من رفح: "إنه لابد من كسر الحصار ورفع تقرير للجامعة للعربية ودعم غزة"، يذكر أن الزيارة تعد الأولى لموسى وهى زيارة تاريخية وهامة للقطاع فى الوقت الراهن.
 
يذكر أن سيارات مصفحة رافقت موسى وقوات خاصة مصرية مسلحة، وكان فى استقبال موسى الذى دخل قطاع غزة بسيارات مصرية وبرفقة الأمن المصرى وزراء من الحكومة، منهم وزير الصحة باسم نعيم، ووكيل وزارة الخارجية، أحمد يوسف، ونواب من بينهم النائب المستقل جمال الخضرى، وقادة من حركة حماس، منهم د. عطا الله أبو السبح، وزير الثقافة السابق، وقادة من الفصائل، من بينهم د. زكريا الأغا وأبو الوليد الزق، وعدد من الشخصيات المستقلة أبرزهم ياسر الوادية وممثلو المجتمع المدنى.
 
وقال المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة: "إن موسى سيلتقى بعائلة السمونى، ومن ثم البداية فى منازلهم فى تمام العاشرة والنصف، وسيتم خلال اللقاء الاستماع لعدد من الناجين من المجزرة، وفى تمام الساعة الحادية عشرة سيتوجه موسى لزيارة عزبة عبد ربه، والالتقاء ببعض عائلات المنطقة المنكوبة، وسيزور موسى الساعة 12 ظهرا مدرسة الفاخورة، والالتقاء بعدد من سكان المنطقة الذين شهدوا مجزرة الفاخورة خلال الحرب، وسيتم تنظيم لقاء عام مع عدد من وجهاء المنطقة سيتوجه باتجاه المدرسة الأمريكية فى منطقة العطاطرة، كما سيتواجد موسى بمستشفى الشفاء فى تمام الساعة الواحدة والنصف".
 
وعند الساعة الثانية يستضيف رئيس الحكومة إسماعيل هنية، الأمين العام، فى منزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ويعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا، وسيلتقى موسى فى مقر الأونروا والالتقاء بكافة المنظمات الدولية العاملة فى غزة.
 
كما سيتوجه موسى لفندق الكومودور ليلتقى بقادة الفصائل فى قطاع غزة، وسيعقد لقاء مفتوحا مع ممثلى المجتمع المدنى، كما أن الأمين العام سيعقد فى تمام السابعة مساء مؤتمرا صحفيا قبل مغادرته قطاع غزة الساعة الثامنة مساء.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.