• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ألمانيا تتلاعب باستراليا وتفوز 4-صفر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-13
1181
ألمانيا تتلاعب باستراليا وتفوز 4-صفر

أحرزت ألمانيا هدفين في أول نصف ساعة لتفتح الطريق أمام فوز كبير على استراليا 4-صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم. وأحرز أهداف ألمانيا لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه وتوماس مولر والبديل كاكاو في الدقائق الثامنة و26 و68 و70 على الترتيب. وأنهى منتخب استراليا المباراة بعشرة لاعبين بعدما تلقى تيم كاهيل بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 56.

 وتصدر منتخب ألمانيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط متقدما بفارق الأهداف على منتخب غانا الذي فاز في وقت سابق اليوم على صربيا 1-صفر. وجاء الهدف الأول لألمانيا بعد جملة فنية رائعة إذ مرر مسعود اوزيل الكرة إلى مولر الذي نفذ كرة عرضية أرضية متقنة لتجد بودولسكي المندفع من الخلف الذي سدد كرة قوية استقرت في مرمى الحارس مارك شوارزر بعد محاولة فاشلة لإبعادها.
 
وتمكن كلوزه من إضافة الهدف الثاني بضربة رأس تقليدية من هذا اللاعب مستفيدا من كرة عرضية للقائد فيليب لام. ورفع كلوزه رصيده من الأهداف في تاريخ كأس العالم إلى 11 هدفا بعدما سجل خمسة أهداف عام 2002 ونفس هذا العدد عام 2006. وكاد اوزيل أن يضيف الهدف الثالث بعدما سدد كرة ساقطة مرت من فوق شوارزر قبل أن يبعدها القائد لوكاس نيل في اللحظة الأخيرة. وطالب المنتخب الاسترالي باحتساب ركلة جزاء بعد لمس الكرة ليد بير ميرتساكر داخل منطقة الجزاء لكن الحكم المكسيكي ماركو رودريجز أشار باستمرار اللعب في الدقيقة 48.
 
ورغم تحسن مستوى استراليا في بداية الشوط الثاني بحثا عن تقليص النتيجة فان طرد كاهيل بعد تدخل عنيف ضد باستيان شفانيشتايجر جعل ألمانيا تهيمن تماما على اللقاء. وتلاعب مولر بالدفاع الاسترالي قبل أن يسدد كرة قوية على يمين شوارزر مسجلا الهدف الثالث بشكل فني رائع لمنتخب ألمانيا. وتمكن كاكاو المولود في البرازيل من إضافة الهدف الرابع بعد مشاركته كبديل لكلوزه بأقل من دقيقتين إذ تلقى كرة عرضية أرضية جميلة من اوزيل من ناحية اليسار لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها في المرمى الاسترالي. وسيلعب منتخب ألمانيا مع صربيا يوم الجمعة المقبل فيما تلعب استراليا في اليوم التالي مع غانا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.