• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل وإصابة ثلاثة جنود إسرائيليين في إطلاق نار جنوب الخليل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-14
1084
مقتل وإصابة ثلاثة جنود إسرائيليين في إطلاق نار جنوب الخليل

ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب اثنان آخران من شرطة الاحتلال في هجوم بالرصاص صباح اليوم في الخليل بالضفة الغربية المحتلة فيما يبدو عملية للمقاومة الفلسطينية.

 وأكدت الإذاعة العبرية اليوم أن شرطيا لقي مصرعه متأثرا بإصابته الخطيرة بينما آصيب آخر بجراح متوسطة وثالث بجروح طفيفة
 
بعد تعرضهم لإطلاق نار إلى الجنوب من مستوطنة "بيت حغاي" في منطقة الخليل أثناء قيامهم بأعمال الدورية، فيما لم يكن الشرطي الرابع ، والذي كان متواجدا في نفس السيارة، بحاجة الى علاج طبي.
 
فيما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني أن مطلقي النار من الفلسطينيين، لافتة إلى أن جيش الاحتلال يحقق في الهجوم أوقع خلال كمين نصبه المهاجمون، أم إطلاق نار من سيارة مارة.
 
، لافتة إلى أن الحادث وقع على طريق رقم 60 المؤدي من منطقة "غوش عتصيون" إلى جنوب جبل الخليل.
 
وهرعت إلى مكان الحادث قوات عسكرية إسرائيلية، وباشرت أعمال التمشيط بحثًا عن المنفذين.
 
وحسبما ذكر موقع "صوت إسرائيل"، يتعزز الاعتقاد بان الأربعة تعرضوا لاطلاق النار من كمين نصبته مجموعة من المقاومين لسيارة شرطة تستخدم لنقل الركاب - وذلك قرب مستوطنة بيت حغاي جنوبي كريات اربع في مفرق الفوار - حيث فتح المقاومون النار من أسلحة رشاشة على هذه السيارة والتي كانت تنقل أفراد الشرطة من بئر السبع الى الخليل.
 
وقال إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود، قامت بتمشيط المنطقة ووضعت حواجز تفتيشية على الطرق. وطالبت المستوطنين في "بيت حغاي وعوتنيئيل" بملازمة منازلهم تحسبا لاي طارئ.
 
ولم تتبن بعد اي جهة المسؤولية عن الاعتداء. واعلن عن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة واحاط جهاز الامن العام - الشاباك- استنتاجات التحقيق حتى الآن في حادث الاعتداء بالكنمان التام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.