• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أختتام أعمال القمة العربية لريادة الأعمال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-01
788
أختتام أعمال القمة العربية لريادة الأعمال

 اختتام اعمال القمة العربية لريادة الاعمال

-------------------------------------------------------------------------
 
اختتمت ظهر اليوم فعاليات القمة العربية لريادة الاعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي عقدت في فندق كيمبنسكي عمان بحضور السيد عبدالفتاح الكايد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ود. رولا دشتي الأمين العام التنفيذي للأسكوا وبمشاركة فاعلة من المشاركين من رياديي الاعمال وأصحاب المشاريع من مختلف الدول العربية.
 
وبيّنت الأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي في كلمتها سعي الإسكوا وشركائها للعمل على توطين التكنولوجيات الجديدة في المنطقة العربية، حيث أكّدت على أنّ قصص النجاح التي عُرضت في القمة أثبتت أنّه ما من شيء مستحيل حين يكون هناك إصرار ومثابرة ودعم.
وأضافت دشتي أن الاسكوا ستنجح بمدّ الجسور وتقوية التعاون بينها وبين رياديي الأعمال للعبور سويًا حدود بلاد المنطقة العربية ليصلوا إلى المناطق الأخرى في العالم، مؤكدة أن التحدّيات كبيرة والطريق طويلة لكنّ الأمل بقدرات الشباب لا حدود له..
كما أعلنت الاسكوا مع شركائها الداعمين عن التزامات تجاه الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية بقيمة تفوق 130 مليون دولار، حيث  سيشمل دعم الاسكوا رقمنة 100 شركة لا تزال بعيدة عن عالم التجارة الإلكترونية والمنصات الإلكترونية، ودعم تمويل مشاريع بقيمة 130 مليون دولار وتدريب 40 ألف شاب وشابة لتطوير قدراتهم، وتقديم المساعدة الفنيّة لأكثر من 400 شركة في مجالات الامتثال للجودة والتحوّل الرقمي وكفاءة الطاقة والبيئة، إضافةً إلى افتتاح مركزيْن لدعم روّاد الأعمال في المغرب والمملكة العربية السعودية، كما التزم الشركاء بدعم توسيع نطاق عمل ما يزيد عن 50 شركة ودعمها للتوسّع دولياً.
 
وبالمقابل شكر المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبد الفتاح الكايد إدارة الاسكوا على اختيارها الأردن لإطلاق هذه القمة مؤكدا أن الأردن يتمتع بمكانة متميزة بريادية وابتكارات شبابه والتي تعدت الحدود أن المؤسسة تضع ضمن خطتها الاستراتيجية القادمة وتنفيذا لرؤية التحديث الاقتصادي تطوير البيئة الحاضنة لدعم المبادرات الريادية والابداعية خاصة في ظل اعتمادها كأحد محركات النمو الرئيسية في رؤية التحديث الاقتصادي.
 
 كما نوه ان المؤسسة تقوم بإطلاق عدد من البرامج الهادفة الى دعم المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة مثل برنامج التنمية الريفية والتشغيل وبرنامج اعمل مشروعك برنامج تحديث الصناعة الأردنية المنبثق عن صندوق دعم الصناعة حيث يتم التركيز على قطاعات الامن الغذائي والصناعات التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة بالإضافة للمشاريع التي تعود بالفائدة بشكل مباشر على المواطن مؤكدا ان الخطة الاستراتيجية للمؤسسة للسنوات المقبل اعتمدت دعم المشاريع الريادية والشركات الصغيرة والمتوسطة وبما يساعد في زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي.
أختتام أعمال القمة العربية لريادة الأعمال


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.