• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

٢٠٠ مليون دينار خسائر قطاع الشاحنات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-29
597
٢٠٠ مليون دينار خسائر قطاع الشاحنات

 أكد نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداود أن قرار السعودية بمنع دخول الشاحنات الأردنية التي يزيد عمرها التشغيلي 20 عاماً أراضيها «كبد القطاع سنويا مزيداً من الخسائر والتي تتجاوز 200 مليون دينار جراء عمليات شطب الشاحنات الموجودة واستبدالها بشاحنات جديدة».

و قال الداود إن عدد الشاحنات التي منع دخولها الى المملكة العربية السعودية يزيد عن 4000 شاحنة، و يعمل جزء منها حاليا على الترانزيت وإذا منعت من العبور الى الأراضي السعودية مستقبلاً سيتسبب ذلك في المزيد من الخسائر وسيلحق ضرر بقطاع النقل بشكل عام والعائلات بشكل خاص والتي تشكل الشاحنة مصدر الدخل الوحيد لها.

وبين الداود أن القطاع يعاني الان من ارتفاع كلف النقل نتيجة ارتفاع أسعار الديزل مقابل عدم رفع الأسعار وأجور النقل من قبل أصحاب الشاحنات، داعيا الحكومة إلى إيجاد حلول بديلة لتخفيف الضغط على سائقي ومالكي الشاحنات والقطاع بشكل عام والذي يعتبرمهما في عملية التزويد ونقل البضائع سواء المستوردات أو الصادرات الوطنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.